6 أمور غريبة وشائعة تختبرها الحامل خلال حملها!

6 أمور غريبة وشائعة تختبرها الحامل خلال حملها!

تشعر الحامل في معظم الأوقات برغبةٍ شديدةٍ في تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام وبشراهةٍ ملحوظة، وفي الوقت نفسه لا يُفارقها هوس زيادة الوزن؛ حيث أنّها قد تلجأ إلى قياس وزنها لمرّاتٍ عدّة خلال اليوم خشية من اكتساب كيلوغراماتٍ زائدة.

هذا التناقض شائعٌ خلال الحمل رغم غرابته، ونُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الأمور الغريبة الأخرى التي تختبرها الحامل خلال فترة الحمل.

1
الميل لبعض الأمور الغريبة

الميل لبعض الأمور الغريبة

قد تشعر الحامل برغبةٍ شديدةٍ تدفعها إلى القيام بأمورٍ غير مُتوقّعة، واللافت أنّ الميل للأشياء الغريبة عند الحامل لا توقيت لديه؛ حيث أنّها قد تُفاجئ الجميع في قيامها بأمرٍ ما في منتصف الليل أو فجراً، على سبيل المثال.

2
التقلّبات المزاجيّة المستمرّة

التقلّبات المزاجيّة المستمرّة

من أكثر الأمور الغريبة التي تواجهها الحامل؛ حيث يُمكن أن تكون سعيدةً للغاية في أوقاتٍ مُعيّنة ثمّ تشعر بالغضب في أوقاتٍ أخرى من دون أيّ مبرّرٍ أو سببٍ واضح، وتارةً قد تشعر بالملل أو الرّغبة في البكاء. وهذا يعود إلى التغيّرات الهرمونيّة التي تطرأ على جسمها أثناء الحمل.

3
البكاء باستمرار

البكاء باستمرار

يُمكن أن يكون البكاء جزءاً من التقلّبات المزاجيّة التي تختبرها الحامل، ولكنّه قد يتحوّل أحياناً إلى عادةٍ تُصاحب الحامل منذ بداية الحمل وحتّى بعد الولادة؛ حيث قد تبكي من دون أسبابٍ واضحة. ويرجع هذا الأمر إلى تغيير الهرمونات وتقلّبها باستمرار، وهو عادةً ما يكون العلامة الأولى التي تظهر عليها بشكلٍ ملحوظ.

4
تغيّر عادات النّوم

تغيّر عادات النّوم

إنّ تغيّر عادات النّوم من أغرب الأمور التي تواجهها الحامل، إذ أنّها قد تنام لساعاتٍ طويلةٍ بشكلٍ يفوق القدر الذي اعتادت عليها قبل الحمل فيظهر هذا الأمر وكأنّها تُدلّل نفسها، إلا أنّ جسمها يكون بحاجة لهذه الرّاحة لشحن طاقته وتجنيب الحامل الشّعور بالإرهاق الجسدي والنّفسي.

5
العناد

العناد

يُمكن مُلاحظة أنّ الحامل تكون أكثر عناداً خلال فترة الحمل، حيث يُشبه هذا الأمر عناد الأطفال عندما يُريدون أمراً ما من الوالدَين. وهذا الأمر عادة ًما يكون مُختلفاً عن العناد المعهود الذي تختبره المرأة في الأيّام العاديّة.

6
فقدان الذاكرة

فقدان الذاكرة

من الشّائع أن تشعر الحامل بأنّها تُعاني من النّسيان، وهي قد ترتبك وقد لا تتذكّر للوهلة الأولى أسماء بعض الأشخاص رغم أنّها تعرفهم جيّداً، كما أنّها يُمكن أن تنسى أماكن بعض الأشياء أو أفعالاً قامت بها وقد تُعاود القيام بها مرّة أخرى.

لقراءة المزيد عن صحة الحامل إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة