6 مكملات غذائية لا تهمليها اثناء الحمل

6 مكملات غذائية لا تهمليها اثناء الحمل

 تحتاج الحامل دوماً الى العديد من المكملات الغذائية الضرورية خلال الحمل، التي تساعدها على متابعة الحمل بطريقة صحيحة ويساعد الجنين على النمو بشكل سليم في الرحم. وعلى الرغم من أن الطبيب المشرف على الحمل يقدّم الكثير من المكملات الغذائية الضرورية الاّ ان هناك بعض المكملات التي يجب البدء في تناولها عند التخطيط للحمل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي المكملات الغذائية الضرورية خلال الحمل.

 

المكملات الغذائية الضرورية خلال الحمل

 

- حمض الفوليك: هو واحد من أهم المكونات الغذائية التي يجب على المرأة تناولها منذ بدء التخطيط للحمل، وحتى الأشهر الأولى منه، خصوصاً وان هذا النوع من المكملات يساعد على منع العيوب الخلقية. كما وانه ليس لحمض الفوليك أضرار تُذكر على جسم الحامل، لأن ما يفيض منه يخرج مع البول.

 

- الأوميجا 3: يعمل على هذا النوع من المكملات الغذائية على تثبيت الحمل وتطور نمو الجنين، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الدهون ضرورية لضمان التطور السليم للجهاز العصبي للجنين وعينيه، إضافة الى تأثيره الايجابي على قدرات الطفل الذهنية وحركاته وبصره، وكذلك تقليل احتمالية إصابة الطفل بمرض الربو في المستقبل.

 

- الفيتامين D: يعتبر هذا الفيتامين المسؤول الاساسي على امتصاص الكالسيوم والفوسفات داخل الجسم للحفاظ على صحة العظام والأسنان. من هنا من الضروري أن تحصلي على كمية كافية من هذا النوع من الفيتامينات في خلال الحمل حتى يحصل الطفل على كفايته من هذا الفيتامين في شهوره الأولى ولا يصاب بلين العظام. 

 

- الحديد: تصاب العديد من الحوامل بفقر الدم في خلال أشهر الحمل، ومن هنا يجب على كل امرأة ان تأخذ كفايتها من الحديد منعاً للاصابة بهذه المشكلة.

 

- الفيتامين C:  يعتبر هذا الفيتامين ضرورياً في فترة الحمل، لتحسين امتصاص الحديد في الجسم والحفاظ على صحة وحيوية خلايا الجسم. 

 

- الكالسيوم: لا يجب على الحامل اهمال الكالسيوم في خلال فترة الحمل، كونه ضروري لتكوين عظام وأسنان الطف والحفاظ على صحة عظام وأسنان الحامل أثناء فترة الحمل.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي: 

 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

‪ما رأيك ؟