6 نصائح ذهبيّة على كلّ حامل الاطّلاع عليها لاختيار ملابسها

6 نصائح ذهبيّة على كلّ حامل الاطّلاع عليها لاختيار ملابسها

أهمّ قاعدة لا يجب أن تهمليها ضمن قواعد اختيار ملابس الحمل، هي ضرورة أن تُراعي طريقتكِ المعتادة في اللبس لكي تشعري بالرّاحة الجسديّة والنفسيّة؛ نظراً لتأثير الملابس القويّ على نفسيّتكِ خصوصاً في فترة الحمل.

 

ارتدي الملابس التي تتمدّد

 

إحذري الملابس الضيّقة جداً والتي لا تتمدّد كثيراً ما يزعجكِ أثناء حملكِ؛ في المقابل ارتدي الملابس القطنيّة التي تتمدّد ويمكن أن يكبر فيها جسمكِ من دون أيّ إزعاج.

 

تجنّبي الملابس الواسعة جداً

 

لا تحاولي إخفاء حملكِ من خلال اعتماد ملابس واسعةٍ جداً، بل عليكِ تقبّل جسمكِ والاستمتاع بفترة الحمل التي تمرّين بها والتي ستمنحكِ طفلاً من جسمكِ ودمكِ.

 

كما عليكِ الانتباه إلى أنّ محاولتكِ إخفاء بطنكِ بالملابس الواسعة قد تُفقدكِ جاذبيّتكِ لأنّ هذا التصرّف من الممكن أن يجعل الآخرين يعتقدون أنّكِ سمينة ولن يدركوا أنّكِ حامل وهذا ما لا ترغبين به بتاتاً.

 

راعي أسلوب حياتكِ

 

إنّ فترة الحمل التي تمرّين با مميّزة جداً ولا يجب أن تأسركِ وتجعلكِ تشعرين بالسوء خصوصاً في ما يخصّ الملابس.

 

فإذا كنتِ من النّوع الذي يخرج كثيراً ولديه حياته العمليّة والاجتماعيّة، عليكِ في هذه الحالة أن تراعي نمط حياتكِ واختيار الملابس التي تناسب هذا الأسلوب.

 

اختاري الألوان المرحة والزاهية

 

استفيدي من فترة الحمل واذهبي نحو اختيار الألوان المرحة والزاهية على عكس النّساء الحوامل اللواتي يتّجهن غالباً لاختيار الألوان الداكنة.

 

هذه الألوان تبعث الفرح في نفسكِ وتُضفي الإشراقة على إطلالتكِ وتمنحكِ جاذبيّةً مميّزة قد تشعرين بفقدانها خلال فترة الحمل.

 

يمكنكِ اللجوء إلى الأحزمة الخفيفة

 

عند ارتدائكِ فستاناً، لا مانع من اللجوء إلى الأحزمة الخفيفة أسفل الثدي وذلك لأنّه يلفت الإنتباه للمنطقة النحيفة في جسمكِ.

 

لا تنسي الحذاء المريح

 

من أهمّ الأمور التي ينبغي أن تلتفتي إليها خلال فترة حملكِ هي ضرورة ارتدائكِ الأحذية المريحة.

 

من هنا، يمكنكِ اللجوء إلى الأحذية التي تسمح بتهوية قدميكِ خلال المشي والتي يكون نعلها جيّداً يدعم أسفل القدمين حيث يقع ثقل الحمل، بالإضافة إلى أهمّة اختيار المقاس المريح غير الضيّق.

 

لا تتجاهلي مظهركِ أثناء الحمل بل احرصي على الاعتناء به، بصرف النّظر عن المرحلة التي تمرّين بها.

 

اقرأوا المزيد عن ملابس الحمل على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟