اتبعوا رجيم الصيام لتحقيق حلم الرشاقة سريعاً

اتبعوا رجيم الصيام لتحقيق حلم الرشاقة سريعاً

رجيم الصيام هو واحد من الحميات الغذائية التي بات العديد من الأشخاص يلجأون اليه في مسعى لخسارة الدهون المتراكمة في الجسم بأسرع وقت ممكن. وللتعرف أكثر على قواعد رجيم الصيام ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

قواعد رجيم الصيام

 

يقوم رجيم الصيام على قاعدة أساسية وهي الأكل لفترة 8 ساعات والصيام يومياً لمدة 16 ساعة، مع ضرورة المراعاة في خلال فترة الأكل أن يتناول الشخص ما يمُد الجسم باحتياجاته الغذائية وبالتالي عدم الافراط في تناول الطعام، بل الحرص على تناول الكميات المناسبة لاحتياجات الجسم فقط.

 

وفي هذا الاطار يجب الاشارة الى نقطة أساسية جداً قبل البدء في اتباع الحميات الغذائية التالية وهي أن ريجيم الصيام ليس برنامجاً قصير المدى لفقدان الوزن يمكن لأي انسان بعده العودة لأنماط التغذية غير الصحية، بل يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي بعد انتهاء الصيام، مع الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لأن التمارين الرياضية تساعد في رفع مستوى حرق الدهون في الجسم للحصول على طاقة للتمارين.

 

فوائد رجيم الصيام

 

يعمل رجيم الصيام على التخلص من الدهون الثلاثية بالجسم، ويزيد من زيادة حساسية الجسم للأنسولين وبالتالي يحمي الجسم من مرض السكر، هذا من دون ان ننسى أنه  يساعد على الحد من الكوليسترول مما يعني تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويزيد نسبة مضادات الأكسدة في الجسم.

كما يساعد رجيم الصيام على التخفيف من التوتر النفسي.

 

أضرار رجيم الصيام

 

في مقابل الفوائد الكبيرة التي يعود بها رجيم الصيام على صحة الانسان الا انه يمكن أن يتسبب بالكثير من المشاكل ولعل أبرزها اختلال في نسب السكر في الدم، حيث أن الصيام لفترات طويلة قد يسبب لها مضاعفات خطيرة، ولا سيما إن كانت بدون متابعة طبية نشطة.

 

وبالتالي ينصح دوماً باتباع هذا النوع من الرجيم تحت إشراف طبيب مختصّ منعاً لتداعياته السلبية المحتملة على الصحة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرجيم الصحي عبر موقع صحتي: 

 

ابتعدوا عن رجيم التمر واللبن لهذه الاسباب

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

رجيم العنب... الأسرع في إنقاص الوزن

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة