اطعمة ننصح بها واخرى تجنبوها اذا كنتم من فئة الدم B

اطعمة ننصح بها واخرى تجنبوها اذا كنتم من فئة الدم B

الحمية الغذائية الخاصة بفئات الدم من اكبر الحميات المتبعة حالياً حول العالم، وهي تركّز بشكل اساسي على تحديد الاطعمة المناسبة لكل شخص بحسب فئة الدم التي ينتمي اليها. وبعد ان كنّا عرضنا لكم البرنامج الخاص بفئة الدم أ أو A، نقدّم لكم اليوم الحمية الخاصة بفصيلة الدم ب او B.

 

الاعتدال اولاً واخيراً

 

إذا اردنا اختصار الحمية الغذائية لفئة الدم B بكلمة لقلنا انّ عنوانها العريض هو الاعتدال، فأكثر ما يضرّ بالاشخاص الذين ينتمون الى هذه الفئة هو تناول الطعام او المشروب باسراف لأنّ الجسم يتعامل سلبياً مع هذه السلوكيات الغذائية. وبشكل عام فإنّ هؤلاء الاشخاص يكونون ذات بنية جسدية قوية وجهازهم المناعي جيد لذا فإنّ الاعتدال وتناول الطعام بطريقة طبيعية ودون اسراف مهم لهم. 

 

اطعمة ننصح بها

 

يمكن للاشخاص المنتمين الى الفئة B ان يتناولوا البروتين بكل راحة بال لأنّ جسمهم يتقبله بشكل ممتاز، لذا يمكن ان تستهلكوا يومياً حصّة من البروتين سواء اللحوم او الاسماك او البيض. كما ننصح بتناول لحم العجل والديك الرومي لأنّها مناسبة لتكوين العضل دون الكثير من الدهون. وليس هذا فقط، انما هناك اطعمة اخرى مفيدة للفئة B ومنها الخضار كالخيار والزيتون والسبانخ والفطر، بالاضافة الى المكسرات مثل البندق وجوز البقان والصنوبر والجوز. 

 

ما يجب تجنّبه

 

هناك اطعمة اخرى يجب تجنبها بالنسبة لذوي فئة الدم ب ومنها منتجات الالبان التي تفاقم لديهم مشاكل الجلد والجيوب الانفية، وهذا ما يشمل خصوصاً جبنة الماعز والريكوتا والموزاريلا وحليب الماعز. كما انّ البقوليات ليست من الاصناف المفضلة لفئة الدم ب كالحمص والفول والعدس، بالاضافة الى الزيوت على انواعها وخصوصاً زيت السمسم وزيت الصويا ودوار الشمس. ولكن يمكن تناولها باعتدال دون شك كما اشرنا في البداية.

 

ولا بدّ ان نشير اخيراً الى انّ الحمية الغذائية الخاصة بفئات الدم ليست مثبتة علمياً بعد انما تقوم على التجارب الخاصة على الافراد الذين ينتمون الى فئة دم واحدة. 

 

‪ما رأيك ؟