الرجيم الخالي من الألبان يساعد على التخسيس... فما هي قواعده؟

الرجيم الخالي من الألبان يساعد على التخسيس... فما هي قواعده؟

إتّباع الحميات الغذائية المساعدة في الحصول على القوام الرشيق يعتبر من الأمور التي تحرص النساء في غالبيّتهن على القيام به، لذا إليك اليوم في هذا المقال من موقع صحتي طريقة إتّباع الرجيم الخالي من الألبان. 

 

كيف تطبّقون الرجيم الخالي من الألبان؟

 

يقوم هذا الرجيم على حذف كل ما هو ناتج أو مصنوع من اللبن أو الحليب، لا سيما الأجبان البيضاء والصفراء، واللبن والحليب بحدّ ذاته، فهذه العناصر الغذائية تسبّب الكثير من السمنة لدى غالبية الأشخاص، كونها توفّر الكالسيوم بشكلٍ كام للجسم، ما يؤدّي إلى اكتساب الوزن الزائد. 

 

أما الإستعاضة عن هذا الفيتامين الذي يحتاج إليه الجسم بطريقة دقيقة وأساسية، فتتمّ من خلال تناول الفواكه التي تحوي هذا الفيتامين والعناصر الغذائية الأساسية التي كان يوفّرها الطعام المصنوع من الألبان ولكن بكميّات أقلّ وأخفّ من المعتاد. وهذا الأمر يساعد على تحديد الكميّة التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي يساعد في التخفيف من احتمال توافر مخزونٍ إضافيّ من هذه المواد التي تزيد بشكلٍ خاص من نسبة السماكة للعظام.

 

والجدير بالذكر أن هذه الأطعمة متى قمت بحذفها من نظامك الغذائيّ اليوميّ، فأنت بالتالي تساهمين في إنقاص كميّة السكر والدهون والسعرات الحرارية التي توفّرها هذه المنتوجات الغنية بها، خصوصاً السكر الصناعي غير المفيد للصحة، ومنها الكريما المخفوقة واللبن المحلّى. 

 

كما أن هذه المواد أو المنتوجات المحضّرة من الحليب واللبن، غالباً ما تحوي مادة اللاكتوز التي تعتبر من أبرز العناصر المسبّبة للنفخة لا سيما وأن كثيرين يعانون من الحساسية تجاه هذه المادة من دون أن يشعروا بذلك. لذا فإن الإمتناع عن تناولها يمكن أن يساعدك في الكشف عن هذا الأمر ويساعدك على التخلّص منه.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية:

 

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

بالخطوات... هكذا تطبقين رجيم المونو ذات الفعالية العالية للتخسيس!

وداعاً للوزن الزائد مع رجيم الكيوي!

‪ما رأيك ؟