الرجيم النباتي... الأفضل لحرق دهون الأرداف

الرجيم النباتي... الأفضل لحرق دهون الأرداف

تختلف الأجسام في الطريقة التي تخزّن فيها الدّهون والمنطقة التي يتمّ فيها اكتساب الوزن، إذ يكتسب البعض البعض الوزن في منطقة الخصر أو البطن أمّا البعض الآخر فتتركّز زيادة الوزن لديهم في منطقة الأرداف والأفخاذ.

ولأنّ الحفاظ على الوزن الصحي ضرورة، فإنّ التخلّص من الوزن الزائد يتطلّب المعالجة وفق طرق عدّة تعتمد على المنطقة المستهدفة لإنقاص الوزن في الجسم وعلى عادات صحّية لا بدّ من الإلتزام بها.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّية اتّباع الرجيم النباتي لحرق دهون الأرداف والتخلّص من الوزن الزائد في هذه المنطقة.

 

ما هو الرجيم النباتي؟

 

يُعتبر الرجيم النباتي من الأنظمة التي تساعد الجسم على التخلّص من الوزن الزائد بطريقةٍ صحّية عن طريق اتّباع نمطٍ غذائي يحتوي على مختلف العناصر الغذائيّة التي يحتاج إليها الجسم من دون تناول نسبة كبيرة من السعرات الحراريّة والدّهون المضرّة.

ويُعرَف هذا الرجيم بأنّه يحتوي على نسبة قليلة من الأطعمة الغنيّة بالدهون المشبعة، وبالتالي فإنّه يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

 

الأطعمة المسموحة في الرجيم النباتي

 

عند اتّباع الرجيم النباتي، لا بدّ من التركيز على تناول أطعمة معيّنة دون غيرها. ونعدّد في ما يلي الأغذية التي يحتوي عليها الرجيم النباتي:

- الخضار الورقيّة.

- الحبوب الكاملة.

- البذور والمكسّرات.

- البقوليّات.

- منتجات الصويا.

- الفواكه.

 

الإكثار من شرب الماء

 

من الضروري التنبه إلى أهمّية الإكثار من شرب الماء عند اتّباع أيّ رجيم غذائي وخصوصاً الرجيم النباتي، من أجل الحفاظ على ترطيب الجسم، إضافة إلى ضرورة تناول كمّية جيّدة من الخضار والفواكه لإمداد الجسم بالألياف النباتية بشكلٍ مستمرّ.

 

تأثير الرجيم النباتي على الأرداف

 

يُعدّ الرجيم النباتي هاماً للتخلّص من الوزن الزائد وزيادة فعالية حرق دهون الأرداف، خصوصاً وأنّ هذه المنطقة من الجسم تخزّن الدهون بشكلٍ طبيعي.

ويُتيح هذا النوع من الرجيم تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها من دون سعرات حراريّة مرتفعة ولا تخزين للدهون.

 

يُنصح باستشارة أخصائي تغذية قبل اتّباع أيّ رجيم، وفي ما يتعلق بالرجيم النباتي يُفضّل التحقّق من الأخصائي بشأن النظام الأفضل لاتباعه والكمية المناسبة من الأطعمة الموصى بها في الرجيم لتحقيق النتيجة المرجوّة. 

 

 لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف يمكنك إتباع رجيم الحمص لإنقاص الوزن؟

كيف تتبعون رجيم الكربوهيدرات المعقدة؟

احرقي الدهون مع هذا الرجيم الصحي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا