الشاي والليمون... هكذا يساعد على تخسيس الجسم!

الشاي والليمون... هكذا يساعد على تخسيس الجسم!

يُعتبر الشاي من أكثر المشروبات المستهلكة خصوصاً في مجال الرجيم، نظراً لاحتوائه على عناصر غذائيّة تساهم في تخسيس الجسم. ويمكن زيادة العديد من الإضافات إلى الشاي، مثل الليمون الذي يتميّز بخصائص فعالة في تعزيز حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد الشاي والليمون للتخسيس.

 

مشروب الشاي والليمون صحّي

 

يحتوي الشاي بالليمون على العديد من العناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة للجسم، ممّا يجعل منه مشروباً صحياً يؤمّن للجسم ما يحتاج إليه من فيتامينات ومعادن.

ويمكن لهذا المشروب في حال تناوله باعتدال وانتظام أن يعزز الجهاز المناعي وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض لا سيّما السرطان.

 

فوائد الشاي بالليمون للتخسيس

 

عند إضافة الليمون إلى الشاي، يصبح المشروب أكثر قدرة على محاربة السمنة والتخلّص من الوزن الزائد. ومن أبرز فوائد الشاي والليمون:

 

- تحسين الهضم:

يحتوي كلّ من الشاي والليمون على العديد من المواد التي تساعد على تحسين الهضم والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن ان تحول دون فقدان الوزن، مثل الإمساك والإنتفاخات وعسر الهضم.

 

- تنقية الجسم من السموم:

بفضل احتوائه على مادة الفلافونويد، يمكن لمشروب الشاي والليمون أن يعمل على طرد السموم من الجسم وتنقيته منها، إضافة إلى منع تراكم الدهون في الشرايين، ممّا يساهم في التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد.

 

- تعزيز الشعور بالشبع:

من المعروف عن الليمون قدرته على تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة، ممّا يكبح الشهية ويحدّ من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، كما أنّ الشاي يتميّز بهذه الخصائص. لذلك فإنّ شرب الشاي بالليمون يزيد من القدرة على خسارة الوزن.

 

- تحويل الدهون إلى طاقة:

تكمن أهمية إضافة الليمون إلى الشاي، في زيادة نسبة الفيتامين C في المشروب، وهذا الفيتامين يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم وتحويلها إلى طاقة.

 

- زيادة إدرار البول:

لأنّ مشروب الشاي بالليمون يساعد على إدرار البول، فإنّه بالتالي يُعدّ هاماً لفقدان الوزن انطلاقاً من أنّه يؤدّي إلى التخلص من المياه الزائدة والمخزنة في الجسم.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر والاحمر، يزيد من نسبة مضادات الأكسدة في المشروب الأمر الذي يزيد من فوائده الصحية.

 

لقراءة المزيد عن خسارة الوزن إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة