العسل وزيادة الوزن... بين الحقيقة والكذب!

العسل وزيادة الوزن... بين الحقيقة والكذب!

من المعلوم أن العسل هو من أفضل المكونات الطبيعية الضرورية والمهمة لجسم الإنسان، لكونه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، كما أنه يمدّ الإنسان بالطاقة اللازمة لأداء نشاطاته اليومية بحيوية ونشاط.

 

وعلى الرغم من فوائده الكثيرة، إلا أن فئة كبيرة منّا تتردد قبل تناول العسل نظراً لانه يحتوي على كمية عالية من السكر، وهو غير مناسب في الحميات الهادفة الى إنقاص الوزن. ولمزيد عن العسل وعلاقته بزيادة وخسارة الوزن تابعوا هذا الموضوع من صحتي:

 

خلال الرجيم... تناولوا العسل بإعتدال!

 

عند تناول العسل خلال إتباع أي نوع من الحميات الغذائية، يجب الحرص على عدم تجاوز الحد اليوميّ من الكمية المحددة المسموحة، حيث أن ملعقة صغيرة من العسل تحتوي على 64 سعرة حرارية.

 

لتناول العسل وتحقيق خسارة الوزن إليكم هذه النصائح!

 

إذا كنتم ترغبون بتناول العسل خلال الرجيم، لا تهملوا هذه الإرشادات الضرورية والفعالة:

 

- العسل مع الماء الساخن: إن تناول العسل مع الماء الساخن يساعد على حرق الدهون ويعزز فرص خسارة الوزن، لذلك ينصح بإضافة ملعقة من العسل الى كوب من الماء الساخن وتناولها قبل تناول الطعام في الصباح الباكؤ.

 

- الليمون مع العسل: لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد يجب الحصول على مشروب العسل والليمون، وينصح بتناوله في الصباح على الريق لأنه يمد الجسم بالطاقة والنشاط ويساعد في انقاص الوزن بشكل سريع وملحوظ.

 

- القرفة مع العسل: لا مانع من استخدام القليل من مسحوق القرفة مع عسل النحل لإنقاص الوزن الزائد والحد من السمنة، بعدما تبيّن أن مشروب القرفة مع العسل يرفع فرص حرق الدهون ويساهم في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم. ولنتائج مثالية يجب إضافة ملعقتين من مسحوق القرفة المطحون في كوب من الماء المغلي، ثم ترك المشروب لمدة 30 دقيقة حتى يبرد، على أن يتم بعدها إضافة ملعقة من العسل إليه، مع الإشارة الى أنه من المهم أن يتم تناوله قبل النوم وفي الصباح على الريق.

 

لمزيد من المعلومات عن العسل وفوائده تابعوا هذه الروابط من صحتي:

 

كيف يمكن انقاص الوزن بالماء الدافئ مع العسل؟

هل صحيح أن العسل يزيد الوزن؟

فوائد قد تجهلونها عن غذاء ملكة النحل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا