الفوائد الصحية لحمية البحر المتوسط ستدفعكِ الى إعتمادها من دون تردد!

الفوائد الصحية لحمية البحر المتوسط ستدفعكِ الى إعتمادها من دون تردد!

تختلف الوسائل التي تساعد على خسارة الوزن، ومن أشهرها وأكثرها شيوعاً حمية البحر الأبيض المتوسط التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بطريقة صحيّة وفي وقت قياسيّ، وذلك من خلال إعتماد تناول الأطعمة ذات الأصل النباتي مثل الفواكه الطازجة والخضروات الورقية، إضافة الى المكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة. مع ضرورة أن يتخلى الإنسان الذي يتبع هذه الحمية عن الدهون ويبتعد عن التوابل والملح، مقابل أن يحدّ من إستهلاك اللحوم الحمراء من خلال إستبدالها بانواع معددة من المأكولات البحرية.

 

ما هي أبرز الفوائد الصحية لحمية البحر المتوسط؟

 

لحمية البحر المتوسط العديد من الفوائد والمميزات الصحيّة، والتي نعرفكِ عليها أكثر في هذه السطور المفصلّة:

 

أولاً: هذه الحمية تساهم في علاج سوء التمثيل الغذائي في الجسم المعروف بمتلازمة الأيض والتقليل من فرص الإصابة بسوء التغذية، التي تؤدي الى حدوث ارتفاع في ضغط الدم، مع إصابة البطن بالبدانة، مقابل إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. وهنا نشير الى أن حمية البحر الأبيض المتوسط تحدّ بالتالي من الإصابة بأمراض القلب والأزمات الصحيّة التي قد تكون مميتة.

 

ثانياً: إن إستخدام عدد كبير من أطباق نظام البحر المتوسط يساعد على وقاية عظام كبار السن ويحميها من الكسور والإصابة بمرض هشاشة العظام الذي يصيب نسبة كبيرة منهم نتيجة التقدّم بالعمر.

 

ثالثاً: إن استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضار وزيت الزيتون وغيرها من مكونات المطبخ المتوسطي، هو عامل أساسي يساهم في تخفيض إحتمال الإصابة بمرض سرطان الرحم والثدي لدى النساء.

 

رابعاً: حمية البحر المتوسط الصحيّة تساهم في الحفاظ على اللياقة البدنية وتساعد على ضبط الوزن، وهي تقوّي جهاز المناعة والصحة العامة للجسم، ما يخفّض من  نسب حالات الوفيات المبكرة .

 

خامساً: النظام الغذائي المثالي المعتمد في حمية البحر الأبيض المتوسط يساعد على تطوير الصحة العقلية، ويساهم في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، والسبب في ذلك يعود إلى المستويات العالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك والمكسرات وبعض البقوليات التي تقوم بضبط مستوى الالتهابات الخلوية.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن حمية البحر المتوسط:

 

قواعد ريجيم البحر الأبيض المتوسط

معلومات مهمة جداً عن حمية البحر المتوسط يجب ان تعرفوها!

حمية البحر المتوسّط لمكافحة الكولسترول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟