اليكم أفضل أنواع الشوربات التي يمكن تناولها في الرجيم!

اليكم أفضل أنواع الشوربات التي يمكن تناولها خلال الرجيم!

من بين أنواع الأطعمة المفيدة جداً للرجيم، يمكن ان تلعب الشوربات دوراً اساسياً في المساعدة على خسارة الوزن. لذلك، سوف يطلعكم موقع صحتي من خلال السطور القادمة على العديد من أنواع الشوربات الصحية والتي تساعدكم ايضاً على خسارة المزيد من وزنكم.

شوربات للرجيم

1

شوربة الكرنب

تلعب شوربة الكرنب دوراً مهماً في المساعدة على خسارة الوزن، وحتى في حرق الدهون. فشوربة الكرنب يُطلق عليها ايضاً اسم الشوربة الحارقة للدهون، يمكن ان تساعدكم على خسارة الكثير من الوزن في وقتٍ قصير. والسبب في ذلك يعود الى ان الكرنب غنيّ بالألياف الغذائية، والتي تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، وهي خالية من السعرات.

2

 

شوربة الطماطم

ان شوربة الطماطم مفيدة جداً في الرجيم، وتساعد كثيراً على خسارة الكثير من الوزن في وقتٍ قصيرٍ. فالطماطم توفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية، أهمها الفيتامينات والمعادن والاملاح المعدنية ناهيك عن الالياف الغذائية. كما ويسهل جداً تحضير شوربة الطماطم، بحيث ان الامر يتطلّب تقطيع هذا النوع من الخضروات وغليها على النار لمدة 5 دقائق مع كوب من الماء مع البصل والثوم.

3

شوربة العدس

اذا كنتم بحاجة لدفعةٍ من البروتينات، فلا تترددوا في تناول شوربة العدس الصحية. ان شوربة العدس سهلة التحضير وهي غنية ايضاً بالألياف الغذائية التي تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. كما ان شوربة العدس تساعد على تدفئة الجسم خصوصاً في موسم البرد. وأخيراً، ان شوربة العدس مصدراً ممتازاً للحديد، ما يساعد على منع الإصابة بفقر الدم.

4

 

شوربة البروكلي

في الواقع، ان شوربة البروكلي من بين اهم أنواع الشوربات المفيدة للرجيم. فشوربة البروكلي توفر الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، وخصوصاً الالياف الغذائية. كما ان البروكلي تساعد على منع الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، ما يساعد على حرق الدهون في منطقتي الارداف والبطن.

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة