اليكم هذا الرجيم الخاص بالرجال الذين يعانون من السمنة

اليكم هذا الرجيم الخاص بالرجال الذين يعانون من السمنة

لا تسعى النساء فقط الى المحافظة على جسم جميل وطلة بهية، فالكثير من الرجال أيضاً يعملون جاهدين للمحافظة على جمال اجسامهم ووزن سليم من خلال إتباع نظام غذائي أو حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية يومياً. لذلك سنتوجه في مقالنا هذا من صحتي الى قرائنا الرجال بعدة نصائح للمحافظة على جسم جمسل والتخلص من البطن المنفوخ. فيجب إتباع عدة خطوات أساسية يومياً للرجل الذي يسعى الى إنقاص وزنه:

 

- يجب المواظبة على القيام بالتمارين الرياضية كتمارين شد البطن وتمارين السواعد وغيرها. أما في فترة الصباح الباكر يجب تناول كوب من الماء الفاتر ذلك قبل الذهاب لممارسة تمارين المشي والأفضل أن لا تقل فترة التمارين عن ٧ ساعات اسبوعياً. 

 

- يجب على الرجل أن ينتبه الى نظام غذائه فمن الأمكن أن تكون مشكلة وزنه سوء هضم معدته لبعض الأغذية التي تدخل جسمه. فعليه تغيير نمط وجبات طعمه والحرص على تناول الألياف لأنها تنظم حركة الأمعاء وتساعد على الشعور بالشبع.

 

- يجب على كل رجل يسعى للحفاظ على جسم سليم أن يضم الى نظامه الغذائي اليومي ١٠٠ غرام من البروتين أي ما معدله ٢٥٪ من السعرات الحرارية اليومية وتقسيمها الى وجبات صغيرة خلال اليوم. وليس من الضروري أن تكون هذه البروتينات فقط لحم أو دجاج فمن المحبز أيضاً أن تضم البيض والألبان وأنواع الحبوب. وإذا كان بالمستطاع عدم إضافة المواد الدهنية كالزبدة والسمن والزيت أثناء طهو المأكولات فيكون أفضل.

 

- لا يجب أن ننسى أن شرب الماء من العوامل الأولى والأساسية للمساعدة على تخفيض الوزن الى جانب فوائده التي لا تحصى ولا تعد لذلك من الصحي جداً الإكثار من تناول المياه يومياً. عدا عن ذلك يجب كل رجل أثناء تناوله الطعام أن يكون بوضعية مناسبة وأن يتناول طعامه على مهل دون استعجال وأن يمضغ الأكل جيداً قبل ابتلاعه. ويجب تفادي تناول الطعام في الفترة التي يكون فيها متوتراً او مضطرباً.

 

اقرأوا المزيد عن طرق التخلص من الكرش من خلال الروابط التالية:

 

هل يمكن ازالة الكرش بيومين فقط؟

الكرش سيء جداً للعلاقات الزوجية !

رجيم الكرش الفعال بـ١٤ يوماً فقط

‪ما رأيك ؟
من انوثة