بعد إكتشاف الأضرار المتعددة للمشروبات الغازية الدايت ستمتنعين عنها فوراً!

بعد إكتشاف الأضرار المتعددة للمشروبات الغازية الدايت ستمتنعين عنها فوراً!

يعمد بعض الأشخاص على إضافة المشروبات الغازية الدايت مع الوجبات الغذائية الأساسية، أي الغداء والعشاء، خصوصاً عند اتباع حمية غذائية ظناً منهم أنّها خفيفة ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي لن يزيد الوزن بسببها. إلّا أن العديد من الدراسات أشارت الى أنّ هذه المشروبات مضرة بشكلٍ كبير، ومن الضروري التوقف عن شربها لمنع تسرب العناصر الموجودة فيها الى الجسم وبالتالي للحد من ظهور المشاكل الصحية المتعددة.

1

تنخفض نسبة المعادن في الجسم نتيجة الإكثار من المشروبات الغازية الدايت فالمواد الصناعية المتعددة الموجودة فيها يتدمر الفيتامينات والعناصر في جسمك، وبالتالي ستتأثر العظام بشكلٍ أساسي، ومع الوقت ستتفاقم المشكلة الى حد هشاشتها، ومن المعروف أن هذا الأمر من الصعب حله بسهولة إذ يُعتبر من الأمراض التي تتطلب الخضوع لعلاجٍ بالأدوية.

2

بما أنّها مشروبات غازية وتحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض والمحليات الصناعية بالإضافة لبعض المواد المخصصة لمنحها الطعم اللذيذ والمسؤول عن جذب الأشخاص لشربها، فهذه كلها مضرة كثيراً وستؤثر بالتالي على الجهاز الهضمي، كما أنّها تزيد من نسبة أسيد المعدة المزعج والذي بدوره يسبّب بعض المشاكل الصحية الأخرى.

3

قد يرتفع ضغط الدم عند الإكثار من المشروبات الغازية الدايت، كما وتزيد من خطر الإصابة بالسكري وهو من الأمراض التي تستمر لمدى الحياة، وذلك يُشير الى أنّ هذه المشروبات تحتوي على نسبة هائلة من المحليات الصناعية البديلة والتي قد تكون أخطر من السكر.

4

فشل الكلى، خلل في وظيفتها الطبيعية أو تمركز الرمل والحصى فيها من أضرار هذه المشروبات أيضاً ولا بد من الإعتراف أنّ هنا الكارثة الأكبر، إذ تعتبر هذه الأعضاء الأهم في جسم الإنسان. وبالإضافة لذلك فهي من المشروبات التي تؤثر سلباً على صحة القلب، الشرايين والأوعية الدموية.

5

على عكس ما يعتقد البعض فإن المشروبات الغازية الدايت تؤثر على الوزن وستزيد الكيلوغرامات حتى عند اتباع احدى انواع الحميات الغذائية عند الإفراط بشربها، وذلك يعود لوجود المحليات الصناعية فيها بنسبة كبيرة وأهمها الأسبرتام.

6

للمشروبات الغازية الدايت أضرار جمالية أيضاً، تظهر تباعاً على بشرتك مع الإكثار منها، وذلك من خلال ظهور حب الشباب، البثور الصغيرة المزعجة، التجاعيد مما يؤكد أنّها من أسباب الشيخوخة المبكرة.

7

على المرأة الحامل الإمتناع كلياً عن المشروبات الغازية الدايت، فهي تؤثر عليها وعلى الجنين بشكلٍ سلبي. 

فهذه المشروبات تزيد من نسبة افراز الأنسولين في جسمها، كما أنّ المواد الموجودة فيها تعمل على تكسير الفيتامينات والعناصر المفيدة مما يحد أيضاً من وصولها للجنين.

اليك بعض المشروبات البديلة والمفيدة للجسم:

لن تصدّقوا مدى فائدة شرب الشوكولاته الساخنة!

إليكم أهم الفوائد الصحية التي يوفرها لكم كوباً من مشروب السوبيا!

لن تتصوّروا مدى فائدة مزج قشر الليمون مع الماء!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا