بعد التعرّف على فوائد القرفة للتنحيف... لن تتخلوا عنها يومياً!

بعد التعرّف على فوائد القرفة للتنحيف... لن تتخلوا عنها يومياً!

القرفة لطالما كان لها مساحة كبيرة في قائمة المكوّنات الأفضل لخسارة الوزن، وبالطبع ذلك يعود للعناصر الموجودة فيها والفيتامينات أيضاً والتي تُحفز الجسم على حرق الدهون والتحرر من الكيلوغرامات الزائدة المزعجة. 
فعدا عن الفوائد الصحية الكثيرة التي نحصل عليها من القرفة، فهي تساعد بشكلٍ كبير في تنحيف الجسم وإزالة الدهون المتراكمة في البطن والأرداف.
 
والمميّز في القرفة أنّها تُتيح لك إضافتها لا فقط في المشروبات الدافئة أو الباردة، بل أيضاً يمكن زيادتها على بعض الأطباق في مختلف الوجبات الغذائية اليومية.
 
من هنا لنتعرف أكثر على فوائد القرفة للتنحيف!

1

منع تخزين السكر

عند إتباع حمية غذائية نمتنع عن السكر لوقتٍ محدّد لأنّه يؤثر سلباً على إنقاص الوزن. ولكن في حال كنت قد تناولت المواد الغذائية التي تختوي على نسبة معيّنة من السكر فمع أخذ القرفة خلال اليوم سيمنع ذلك من تخزينه في الجسم.

2

حرق السعرات الحرارية أسرع!

بمجرد أن تزيدي القرفة على المشروبات أو الأطباق، ستساهمين في دعم جسمك بحرق السعرات الحرارية التي إكتسبها من مختلف المأكولات اليومية، وهذه العملية أساسية للتنحيف والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة تدريجياً.

3

حرق الدهون

جميعنا لا نرغب بوجود الدهون المكدسة في مختلف مناطق الجسم أبرزها البطن والأرداف، لذا من فوائد القرفة للتنحيف أنّها قادرة على حرق هذه الدهون والتخلص منها.

4

التحكّم بمستويات السكر في الدم

من الفوائد المهمة جداً للقرفة أنّها تتحكّم بمستويات السكر في الدم وتمنع إرتفاع معدلاته مما يسبّب الكثير من المشاكل الصحية، وبالتالي تخفّض نسبة الجلوكوز في الدم. لذا عدا عن التنحيف وخسارة الوزن، يُنصح مرضى السكري بأخذ القليل من القرفة يومياً في المشروبات أو المأكولات.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية عن مواد غذائية تساهم في خسارة الوزن: 

ما هي فوائد القرنفل للتخسيس؟

البطيخ الأصفر... أهمّ فاكهة للرجيم!

كيف تستفيدون من الشمندر لانقاص الوزن؟

‪ما رأيك ؟