بهذه الطرق تخسرون الوزن دون إتباع حميات غذائية قاسية!

بهذه الطرق تخسرون الوزن دون إتباع حميات غذائية قاسية!

تنحيف الجسم في وقت قصير أمر صعب للغاية ويسبب الكثير من الإجهاد للشخص الذي يقوم بالتنحيف، وفي حالات الإصابة بأمراض مزمنة كالسكري أو حالات عدم انتظام ضغط الدم فإن اتباع ريجيم قاس للتنحيف السريع قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. وعموما فإن الحميات الغذائية السريعة لا تؤدي إلى حرق الدهون التي تراكمت في الجسم على مر السنوات، وإنما تؤدي إلى فقدان المياه المحتبسة مع تقليل حجم الكتلة العضلية مع نسبة من الدهون، لذا فإن اتباعها لا يجب أن يدوم أكثر من أسبوع على أقصى تقدير.

 

واذا كنت تسأل كيف انحف بدون رجيم فيجب عليك اكتساب عادات بسيطة والاستمرار عليها مدى الحياة وستصبح نحيفا وبصحة جيدة بدون رجيم ولا رياضة، إن كنت من محبي الطعام وأنهكتك الكيلوغرامات الزائدة حتى بت لا تنتظر إزالتها، أصبح الآن بإمكانك خسارة الوزن دون تجويع أو حرمان بتغيير هذه أمور بسيطة في أسلوب حياتك.

 

اجعل لطعامك وقتا محددا وتناول الطعام ببطء

 

حدد لنفسك 20 دقيقة تتناول فيها الطعام حتى تعلم نفسك تناول الطعام ببطئ. هذه الطريقة واحدة من افضل العادات التي اذا تعلمتها ستنحف بدون رجيم لانك عندما تأكل بسرعة لا يصبح لمعدتك وقت كافي لتخبر عقلك انك شبعت وهذا يؤدي الى الافراط في تناول الطعام.

 

نوم اكثر ... لوزن أقل!

 

إن النوم الإضافي والكافي خلال فترات الليل سيساعد في خسارة الوزن، أما النوم لاقل من 7 ساعات يمكنه ان يكون سببا في زيادة الوزن.

 

شجعوا نفسكم على تناول المزيد من الخضار والفاكهة

 

تناول المزيد من الفاكهة والخضار هو وسيلة رائعة لانقاص الوزن، لانها تحتوى على الألياف العالية والمياه التي تملأ المعدة فتحصل على سعرات حرارية أقل. كما ينصح بتناول عصير الليمون والأعشاب بدلا من تناول الصلصات الغنية بالدهون.

 

تناول الحساء قبل وجبات الطعام أساسي لفقدان الوزن 

 

تناول طبق كبير من الحساء ببداية الوجبة لان هذا سيقلل شهيتك وستتناول باقي الطعام ببطئ، لكن احذر من الحساء الدسم وحاول دائما تناول الحساء مع الخضار والحساء قليل السعرات الحرارية.

 

الحبوب الكاملة تساعد على الشعور بالشبع بسعرات حرارية قليلة

 

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء، والقمح الكامل هي مأكولات تساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية قليلة جدا وتحسن نسبة الكوليسترول لديك، كما أن الحبوب الكاملة موجودة في العديد من المنتجات بما في ذلك الفطائر والبيتزا، والكعك الإنجليزي، المعكرونة، وخبز القمح الكامل.

‪ما رأيك ؟