تجنبوا هذه الأضرار الناتجة عن الرجيم القاسي!

تجنّبوا هذه الأضرار الناتجة عن الرجيم القاسي!

ماريا رعد

غالباً ما يلجأ الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو الراغبين بإنقاص وزنهم الى حميات غذائية صارمة، تعتمد على الحرمان من مأكولات عدة وذلك لأن باعتقادهم أنها تمنعهم من إتمام عملية خسارة الوزن. الَا أن دراسات عدة أثبتت أن الرجيم القاسي لا يؤدي الى نتيجة إيجابية بل على العكس، يحمل أضراراً عديدة ومخاطر تهدد صحة الانسان، تعرفوا في هذا الموضوع من موقع صحتي على أبرز أضرار الرجيم القاسي.

1

انخفاض عملية الأيض:

يؤدي الرجيم القاسي والتقيد بالسعرات الحرارية الى انخفاض معدل التمثيل الغذائي وفقدان نسبة الكتلة العضلية في الجسم التي بدورها تزيد من نسبة حرق الدهون، الأمر الذي يبطئ عملية خسارة الوزن ويؤدي الى عجز الجسم عن المحافظة على الوزن الذي خسره.

2

فقدان العناصر الغذائية:

انّ الاعتماد على حمية غذائية صارمة تعتمد على سعرات حرارية قليلة قد يساهم بحرمان الجسم من العناصر والاحتياجات الغذائية المهمة التي يحتاجها. على سبيل المثال اذ كان الشخص يمنع نفسه من مصادر الكربوهيدرات وهي مشتقات الخبز وغيرها، فهو سيفقد الطاقة التي يحتاجها لتلبية وظائف جسمه الأمر الذي يضر في صحته بشكل عام.

3

زيادة في الوزن:

في المرحلة الأولى من اتباع نظام غذائي صارم، سيشعر الشخص أن الرجيم فعال ويساعده على فقدان الوزن بطريقة سريعة، الا أن هذه الخسارة هي خسارة للمياه وليس للدهون، فعند الرجوع لنظام الأكل الطبيعي سيتم كسب الوزن فوراً.

4

الإمساك:

ان تناول كميات قليلة من الطعام تبطئ حركة الأمعاء، وعدم وجود كمية مناسبة من الطعام لا تُحوَل الى براز الأمر الذي يُعرض الشخص للإصابة بالإمساك.

5

الاكتئاب:

انّ انخفاض كمية المأكولات المتناولة، يساهم بغياب بعض العناصر الغذائية المرتبطة بالصحة النفسية على سبيل المثال: الأوميجا 3 والفيتامين د، الأمر الذي يُعرض الانسان للإصابة بالاكتئاب.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

هل تتبعين الرجيم القاسي؟ تعرّفي إذاً على أضراره الكثيرة!

مع خسارة الوزن... فوائد كثيرة يقدمها لكِ رجيم قطع السكر عند إتباعه 

6 نصائح ذهبيّة للمثابرة على الرجيم... ننصحكم بتجربتها!



‪ما رأيك ؟