تعرفي على أكثر 5 أنظمة غذائية صحيّة ومثالية لخسارة الوزن!

تعرفي على أكثر 5 أنظمة غذائية صحيّة ومثالية لخسارة الوزن!

غالباً ما تفشل الأنظمة الغذائية المتبعة بمنح الرشاقة المرجوة والوصول الى القوام المطلوب، من هنا لا بد من إتباع نظام غذائي متكامل يعمل على إنقاص الوزن الزائد ومنحه الصحة والرشاقة. فهناك أنواع مختلفة من الأنظمة لتخفيف الوزن والتي تعتمد على النظام الصحي ولكن هناك أنواع أخرى تهلك الصحة وتؤثر عليها سلباً، اليوم من صحتي سنقدم أفضل أنواع الرجيم الصحي والمثالي للوصول الى الوزن المطلوب.

 

رجيم أتكنز

 

لا شك أن الآراء حول هذا الرجيم إنقسمت بشكل كبير الى فريقين أساسيين، فالبعض يعتقد أنّه أفضل رجيم على الإطلاق، بينما يعتبر البعض الآخر أنه خطير على صحة الإنسان. وهذا الرجيم يعتمد على عدم تناول السكريات والنشويات بشكل نهائي، ممّا سيؤدي الى خسارة الوزن حتماً، كما أنه يعمل على حرق الدهون بشكل كبير. ولإتباع هذا النظام الغذائي، يجب تناول الوجبات الغنيّة بالبروتين فقط كالأسماك، اللحوم والدواجن ولكن بكميات معتدلة. ويفيد الخبراء أنه لا ضرر في إتباع هذا النظام الغذائي لمدّة أسبوع أو أسبوعين، بينما إتباعه لفترة طويلة قد يعرّض الجسم للخطر.

 

رجيم تقسيم الوجبات

 

لإتّباع هذا الرجيم عليك تقسيم الطعام عند كلّ وجبة لتحتوي على 40% من الكربوهيدرات بما في ذلك الفاكهة والخضار، 30% من البروتين و30% من الدهون. وهذا النظام الغذائي يحفزّ الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع.

 

الرجيم السريع

 

هذا الرجيم يكمن بأن تأكلي يومياً وجبة واحدة من الطعام، تحتوي على أطعمة صحية وتتضمن حوالي 600 سعرة حرارية، إلى جانب وجبتين من الحساء، الغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

 

رجيم النقاط الغذائية

 

أفضل ما يميز ريجيم النقاط أنه لا يحرمك من أي نوع من الأطعمة التي تحبينها لكنه يفرض عليك كميات محدّدة. فيعتمد هذا النوع من الرجيم على تحديد نقاط مسموحة لكلّ يوم، مع تحديد السعرات الحرارية التي يحملها كلّ نوع من الطعام. ونوضّح أن لكلّ نوع طعام نقاط معينة، وفي هذا السياق، يحتاج كلّ شخص لعدد معيّن من النقاط يوميّاً، حسب وزنه وعمره. من هنا، يسمح هذا الرجيم بتناول ما تريدينه ولكن ضمن عدد النقاط المسموح بها خلال اليوم.

 

رجيم الأطعمة المنظمة للسكر

 

هذا الرجيم يساعد في الحفاظ على توازن السكر في الدم ويحرقه في جسمك ببطء. ومن السهل جدّاً إتباع هذا الرجيم لأنه يحتوي على مجموعه منوّعة وغنيّة من الأطعمة الصحية. وبما أنّه ينظمّ معدلّ السكر في الدم فلن تشعري بالجوع بسرعة ممّا يضمن إنقاص الوزن بإنتظام وسهولة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية الطبيعية:

 

5 أنواع من الجبنة ركّزوا عليها أثناء الرجيم

رجيم الخضراوات مفيد لإنقاص الوزن بفعالية... ولكن!

أي رجيم يجب أن يتّبع أصحاب فئة الدم O؟

‪ما رأيك ؟