تعرّفوا على طريقة تطبيق رجيم الفواكه والماء للتخسيس السريع!

تعرّفوا على طريقة تطبيق رجيم الفواكه والماء للتخسيس السريع!

يتمّ اللجوء في معظم الأحيان إلى مختلف الأنظمة الغذائيّة الخاصة بإنقاص الوزن بهدف الوصول إلى الوزن المثالي وتحقيق الرّشاقة.

 

من أبرز الحميات الغذائيّة، يُمكن اللجوء إلى رجيم الفاكهة والماء الذي نستعرض أهمّ المعلومات بشأنه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

رجيمٌ قاسٍ

 

يُعتبر رجيم الفواكه والماء من أنظمة الرّجيم القاسية، لذلك يجب قبل اتّباعه استشارة طبيبٍ مختصّ أو أخصائي تغذية للتأكّد من استعداد الجسم لتحمّل هذا النّوع من الرّجيم من دون التعرّض لأيّ مضاعفاتٍ صحّية.

 

يتمّ اتّباع رجيم الفواكه والماء على مدى 7 أيّامٍ وفي النّهاية يتمّ التخلّص من 8 كيلوغراماتٍ؛ شرط الالتزام بجدول الرّجيم من دون القيام بأيّ تعديل.

 

برنامج رجيم الفواكه والماء

 

مثل كلّ نظامٍ غذائي لإنقاص الوزن، لا بدّ من الالتزام ببرنامجٍ محدّد لتحقيق الهدف المنشود. نستعرض في ما يلي برنامج رجيم الفواكه والماء:

 

- في اليوم الأوّل: تناول الفواكه فقط على مدار اليوم حتّى الشّعور بالشّبع ولكن من دون إسرافٍ أو مبالغة ويُفضّل التنويع للاستفادة القصوى من محتوى الفواكه من فيتامينات ومعادن ولقتل الشّعور بالملل عند اتّباع نوعٍ معيّن من الفواكه، علماً بأنّ الموز ممنوعٌ خلال هذا الرّجيم مع ضرورة شرب لترين من الماء في المتوسّط على مدار اليوم أي ما يُعادل 8 إلى 10 أكواب ماء يومياً.

 

- في اليوم الثاني: تناول الخضار فقط ويُفضّل أيضاً التنويع وتناولها حتّى الشّبع ولكن من دون مبالغة، ويُسمح بتناول الخضار نيّئة أو مسلوقة، مع ضرورة شرب الكثير من الماء.

 

- في اليوم الثالث: خليطٌ ما بين اليومين السابقين حيث يُمكن تناول الفواكه في الصباح والخضار في المساء أو العكس بحسب الرّغبة؛ علماً بأنّ البطاطا والموز من الأنواع الممنوعة خلال هذا الرجيم لتحسين عمليّة الحرق.

 

- في اليوم الرابع: هذا اليوم مكوّنٌ من 4 وجباتٍ رئيسيّة من الموز والحليب خالي الدسم.

 

- في اليوم الخامس: تناول من 6 إلى 7 ثمراتٍ من البندورة شرط أن يتمّ توزيعها على مدار اليوم، بالإضافة إلى كوبٍ واحدٍ من الأرز على الغداء مع الإكثار من شرب الماء.

 

- في اليوم السادس: إعادة اليوم الثاني من الرّجيم مع إضافة كوبٍ واحد من الأرز على الغداء، وفي ظلّ شرب لترين من الماء موزّعة على مدار اليوم.

 

- في اليوم السابع والأخير: تناول الخضار والأرز، مع إمكانيّة إضافة كوبٍ واحد من عصير الفواكه الطّبيعي على الغداء شرط عدم إضافة السّكر.

 

يبقى الأهمّ خلال اتّباع رجيم الفواكه والماء عدم التّغاضي عن شرب الماء بكثرةٍ والالتزام الحازم ببرنامج الرّجيم من دون أيّ زيادةٍ أو نقصان.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

بعد الرجيم... إليكم أسرار تثبيت وزنكم!

قبل إعتماد الرجيم القاسي... تعرّفي على مخاطره المحتملة!

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن... تجنّبوها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة