خطوات سهلة لتحضير شوربة البروكلي للرجيم!

خطوات سهلة لتحضير شوربة البروكلي للرجيم!

يتميّز البروكلي بفوائده الصحّية المتعدّدة والمتنوّعة إذ يُنصح بتناوله نيئاً أو مسلوقاً، لتزويد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائيّة هامّة للقيام بوظائفه الحيويّة على أكمل وجه، وخصوصاً فيتامين A وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والبروتين.

كذلك، يلعب البروكلي دوراً هاماً في الحفاظ على الوزن الصحّي، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ منخفضةٍ من السعرات الحراريّة. لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الطّريقة الأنسب لتحضير شوربة البروكلي للرّجيم.

 

المكوّنات

 

من أجل تحضير شوربة البروكلي المفيدة لإدخالها ضمن الرّجيم لفقدان الوزن، لا بدّ من التأكّد من تأمين المكوّنات التالية:

 

- البروكلي.

- مرق الخضار.

- الملح.

- بصل مفروم بشكلٍ ناعم.

- فلفل أسود مطحون.

- ثوم مهروس.

- زيت زيتون.

 

طريقة التحضير

 

بعد تأمين المكوّنات المذكورة بالمقادير التي تناسب عدد الأفراد الذين من المتوقّع أن يتناولوا الشوربة، يمكن البدء باتّباع الخطوات الآتية:

 

- تقطيع البروكلي إلى قطعٍ متوسّطة ثمّ غسلها جيّداً بالماء، ثمّ تصفية القطع من الماء بعد التأكّد من غسلها بشكلٍ ممتاز عن طريق وضعها في مصفاة.

- وضع القليل من زيت الزيتون في قدرٍ على نارٍ متوسّطة وتسخينه، قبل إضافة الثوم والبصل، ثمّ الحرص على تقليب المكوّنات جيّداً حتّى تذبل.

- بعد ذلك، تتمّ إضافة قطع البروكلي مع الحرص على التقليب المستمرّ للمكوّنات في القدر على النّار، والإستمرار بالتقليب حتّى تغيّر لون البروكلي.

- في هذه المرحلة، يمكن سكب مرق الخضار إلى الخليط على النّار ثمّ اللجوء إلى التنكيه بواسطة الملح والفلفل الأسود، وترك المكوّنات على نارٍ هادئة حتّى تغلي.

- بعد التأكّد من الغلي، يمكن إبعاد القدر عن النار واللجوء إلى هرس المكوّنات بالخلاط الكهربائي، ثمّ إعادة الخليط المهروس إلى النّار مجدّداً.

- هكذا أصبحت المكوّنات مهروسة وعبارة عن شوربة، يتمّ تركها على نارٍ هادئة حتّى تغلي وتتماسك قليلاً.

 

بعد التأكّد من اتّباع الخطوات المذكورة بشكلٍ صحيح والوصول إلى النتيجة المرجوّة، بات بالإمكان سكب شوربة البروكلي في كاساتٍ بحيث يتمّ تقديمها ساخنة والإستفادة من تأثيرها المدهش على الرّجيم وعلى عمليّة فقدان الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن البروكلي والرجيم على هذه الروابط:


 

‪ما رأيك ؟