رجيم البردقوش فعّال لإنقاص الوزن... وهذه فوائده

رجيم البردقوش فعّال لإنقاص الوزن... وهذه فوائده

البردقوش من النباتات العشبيّة التي يمكن اللجوء إليها لفقدان الوزن من خلال إدخالها ضمن رجيم غذائي صحّي، نظراً للفوائد والتأثيرات الإيجابيّة التي تتركها على الوزن. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد رجيم البردقوش لإنقاص الوزن.

 

رجيم البردقوش

يحتوي البردقوش على مواد وعناصر هامة تجعل من هذه النبتة غذاء مفيداً للصحة، من جهة مساعدة الجسم على القيام بمختلف وظائفه الحيويّة على أكمل وجه.

ويمكن الاستفادة من البردقوش في الرجيم من خلال إدخاله إلى النظام الغذائي اليومي بعدّة طرق، أبرزها:

- شرب البردقوش المحطون بعد إضافته إلى كوب من الماء المغلي.

- جمع البردقوش مع بعض النباتات الأخرى وشرب خليط الشاي الذي ينتج عنها بعد غليها في الماء.

- إضافة نبتة البردقوش إلى بعض أنواع الأطباق مثل المعكرونة واللحوم والحساء على سبيل المثال.

- تحضير زيت البردقوش واستخدامه لإضافته إلى الأطباق المتنوّعة.

 

فوائد رجيم البردقوش لإنقاص الوزن

بفضل التأثيرات الإيجابيّة التي يتركها رجيم البردقوش على الوزن، يمكن النجاح في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بطريقة سليمة وصحية، على الشكل الآتي:

 

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:

رجيم البردقوش مفيد لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية والغثيان والانتفاخات وعسر الهضم. كما يمكن لهذا النظام الغذائي أن يحسّن عملية هضم الطعام ويهدّئ المغص أيضاً.

 

- تهدئة الأعصاب:

يوفّر رجيم البردقوش تأثيراً مهدئاً على النظام الطبيعي للجسم لتهدئة الأعصاب والحدّ من القلق والتوتر، ممّا يقلّل من إفراز هرمون الكورتيزول الذي عادةً ما يقف وراء الإكثار من تناول الأطعمة غير الصحية والإصابة بالسمنة.

 

- تنشيط عمليّة الأيض:

من أهمّ تأثيرات رجيم البردقوش على الوزن، أنّه يساهم في تنشيط عمليّة الأيض ممّا يحسّن حرق الدهون ويعزّزها وبالتالي يتخلص الجسم من الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية.

 

- ضبط نسبة السكر في الدم:

يمكن لرجيم البردقوش أن يكون مفيداً لمرضى السكري، نظراً لأنّ هذه النبتة تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم وتقي من المضاعفات المرتبطة بالمرض ومنها السمنة.

 

يُنصح باللجوء إلى أخصائي تغذية من أجل استشارته بشأن كيفيّة إدخال البردقوش إلى النظام الغذائي اليومي، بشكلٍ يساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية وسريعة. 

 

لقراءة المزيد عن البردقوش إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة