رجيم التمر واللبن ما بين الفاعلية والمخاطر

رجيم التمر واللبن ما بين الفاعلية والمخاطر

إذا كنت تريدين خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة للوصول إلى الوزن الصحي والمثالي، لا بد أنك تبحثين عن نوع الدايت الأنسب بالنسبة إليك والذي من شأنه أن يساعدك في بلوغ الهدف المنشود والرشاقة التي تحلمين بها، ومن الممكن أن تكوني قد سمعت عن رجيم التمر واللبن الذي يعتمده البعض لخسارة الوزن الرسيعة. فإذا كنت تفكرين باتباع هذا الرجيم إطلعي أولاً على مضمون السطور التالية حيث نشرح لك كل ما تحتاجين لمعرفته عنه.


ما هو رجيم التمر واللبن؟

هو عبارة عن دايت يعمل على إنقاص الوزن بسرعة، أي أن الشخص إذا اتبعه حرفياً من دون تناول أي نوع آخر من الطعام، ممكن أن يخسر حوالي 5 كيلوغرامات في الأسبوع. يقوم هذا الدايت على تناول ثلاث وجبات متطابقة في اليوم، تتضمن كل منها 5-7 حبّات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن الزبادي المنزوع الدسم.

يحتوي هذه الكمية من التمر على حوالي 250 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب الحليب أو اللبن الزبادي المنزوع الدسم حوالي 100 سعرة حرارية. أي أن مجموع السعرات في كل وجبة يكون 350 سعرة، وفي اليوم 1050 سعرة حرارية، وهذه الكمية هي أقل بكثير مما يحتاجه جسم الإنسان البالغ من السعرات الحرارية يومياً.   

مخاطر هذا الرجيم

صحيح أن التمر واللبن هما نوعين غذائيين مفيدين للصحة، إنما الامتناع عن تناول أي طعام آخر من شأنه أن يؤدي إلى العديد من الأضرار، هذه ابرزها:

- هذا النوع من الرجيم لا يحتوي كمية كافية من البروتينات مما يؤثر سلباً على صحة العضلات وبنيتها في الجسم، كما وعلى القدرات الذهنية والتركيز.

- لا يحتوي هذا الدايت على الفيتامين E، وذلك يؤدي إلى اعتلال البشرة وفقدانها لنضارتها وحيويته.

- هذا الرجيم لا يحتوي على الفيتامين سي لذلك فهو لا يساعد في تعزيز مناعة الجسم.

- عدم وجود الأملاح المعدنية في هذا الدايت يؤثر على توازن هذه الأملاح في الجسم.

- كما أن عدم الحصول على كمية مناسبة من السعرات الحرارية من شأنه أن يجعل الشخص يشعر بالتعب والإرهاق طوال الوقت.


المزيد حول أنواع الرجيم في ما يلي:

ما هي قواعد الرجيم الكوري القاسي لخسارة الوزن؟

تعرّفوا على ريجيم الصيام لمدة 16 ساعة وفوائده

فوائد حمية الصيام المتقطّع ستذهلكِ حتماً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟