رجيم الزبادي والخيار مفيد وصحّي... لهذه الأسباب!

رجيم الزبادي والخيار مفيد وصحّي... لهذه الأسباب!

تختلف الحميات الغذائيّة في المكوّنات التي ترتكز عليها فيما الهدف يكون واحداً وهو التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة وبلوغ الوزن المثالي من دون أيّ مشاكل صحية. في هذا الإطار، يُنصح باتباع رجيم الزبادي والخيار لقدرته على التخسيس من دون التسبّب بمضاعفات ونعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائده.

 

تقليل السعرات الحرارية

رجيم الزبادي والخيار مفيد في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، وبالتالي إنقاص الوزن وتجنّب زيادته.

 

زيادة الشعور بالشبع

يمكن لمنتجات الألبان عموماً والزبادي خصوصاً أن تساعد على زيادة الشعور بالشبع لاحتوائها على نسبة جيّدة من البروتين، مما يساهم في سدّ الشهية المفتوحة على تناول كميات كبيرة من الأطعمة. وتناول الزبادي مع الخيار يزيد من هذه الفائدة، لاحتواء الخيار على نسبة جيّدة من الماء.

 

تعزيز حرق الدهون

من أهمّ الأسباب التي تشجّع على اتباع رجيم الزبادي والخيار، المحتوى الجيّد من البروتين، الذي يعزّز من عملية حرق الدهون في الجسم. كما أنّ البروتين مفيد لزيادة كتلة العضلات والحفاظ عليها بالتزامن مع حرق الدهون ومنع تكدّسها.

 

تحسين الهضم

الخضار ومنتجات الألبان تحتوي على البكتيريا النافعة التي تساهم في تحسين عمليّة الهضم، وهذه الفائدة تنعكس على رجيم الزبادي والخيار خصوصاً مع احتواء هذين المكوّنين على نسبة جيّدة من الماء. لذلك فإنّ هذا الرجيم ومن خلال تحسين عملية الهضم يقي من مختلف المشاكل الهضميّة التي قد تحول دون فقدان الوزن.

 

غني بالكالسيوم

بفضل غنى رجيم الزبادي والخيار بالكالسيوم، يفرز الجسم نسبة أقلّ من هرمون التوتر المعروف بالكورتيزول والذي يُعتبر مسؤولاً عن زيادة كمية الدهون في الجسم. ويؤدّي ذلك إلى إنقاص الوزن بفعالية.

 

خفض محيط الخصر

يستهدف رجيم الزبادي والخيار بشكلٍ خاص منطقة الكرش والخصر حيث يساهم في التخلّص من الدهون في هذه المنطقة. ويُشار إلى أنّ الدهون التي تتمركز في منطقة الخصر والكرش غالباً ما يكون من الصعب التخلّص منها وهي خطيرة إذ تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

 

للحصول على النتيجة المرجوّة من رجيم الزبادي والخيار، لا بدّ من اختيار نوع الزبادي منخفض أو خالي الدسم مع الحرص على استشارة أخصائي تغذية لوضع برنامجٍ منظّم يمكن الركون إليه. 

 

لقراءة المزيد عن الزبادي والخيار إليكم الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة