صدقوا هذه الحقيقة: التين المجفف مفيد في حميتكم الغذائية!

صدقوا هذه الحقيقة: التين المجفف مفيد في حميتكم الغذائية!

التين المجفف هو تين طازج يتم تجفيفه بوضعه على سطح مستو، وتغطيته بشاش خفيف وتركه ليتعرض لحرارة الشمس والهواء مع التقليب المستمر حتى يجف الماء بداخل حبات التين، ويكتسب اللون البني الفاتح، ثم يتم شكه بواسطة بعض الخيوط الكتانية لعمل قلادة يتم تعليقها بالهواء لمدة أسبوع على الأقل، ويعتبر التين المجفف كنزا من الفيتامينات وحبة واحدة تعادل فائدة حبتين من التين الطّازج.

 

فوائد التين المجفف الصحية

 

للتين المجفف فوائد صحية كثبرة أبرزها:

 

- التين المجفف غني بالألياف: يزود التين الجسم بـ 11.2 الى 15.7 % من الكمية الموصى بها من الالياف يوميا حسب العمر والجنس مما يجعله علاجا فعالا للامساك خاصة عند كبار السن، والعديد من الاشخاص اللذين يتناولون ادوية عديدة قد تكون لها تداخلات مع بعض انواع الادوية المسهلة.

 

- التين المجفف غني بالفيتامينات: التين غني بالعديد من الفيتامينات: فيتامين B ، الكولين، حمض البانتثونك وحمض الفولك و الفيتامينات C، A، K، E.

 

- غني بالمعادن: يعد التين من اغنى الفاكهة المجففة بالمعادن كالبوتاسيوم مما يجعله صديقا ومنظما لعمل القلب حيث تزودنا الحصة الواحدة منه على 5.8 % من الكمية الموصى بها يوميا والكالسيوم فالحصة الواحدة كفيلة بتغطية 6.5 % من الاحتياج اليومي الموصى به من الكالسيوم. اضافة لكونه فقير بالصوديوم مما يجعله ملائما لمرضى الضغط.

 

- غني بمضادات الأكسدة: التين غني بمضادات الاكسدة والتي تساهم في تقليل خطر الاصابة بانواع معينة من السرطانات حيث يعتبر اعلى بعشرة اضعاف بمضادات الاكسدة، كما أن غناه بالبوليفينولات والمواد الفينولية يساعد على الوقاية من سرطان الجلد، كما و يساهم التين المجفف في الوقاية وعلاج سرطان البروستات لغناه بالبوليفينولات.

 

- بديل مناسب للحلويات: يعتبر التين المجفف بديلا صحيا للحلويات في فصلي الصيف و الشتاء و ذلك لطعمه الحلو و عدم احتوائه على المواد الدسمة المشبعة و تلك المصنعة مما يجعله خيارا صحيا للذين يحاولون انقاص وزنهم او للذين يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم خلال ايام السنة كاملة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة