طبقي رجيم الأرز لخسارة دهون البطن المتراكمة في أسبوعين فقط!

طبقي رجيم الأرز لخسارة دهون البطن المتراكمة في أسبوعين فقط!

يعتمد رجيم الأرز على كمية مرتفعة من الكربوهيدرات المعقدة، الدسم القليل والصوديوم المنخفض وهو يعمل على حرق دهون البطن في أسبوعين. تم تطوير هذا الرجيم من قبل Walter Kepmner ، وهو طبيب في جامعة Duke  منذ العام 1939 وقد استعاد شعبيته في العام 2006 بعدما أعادت Kitty Gurkin Rosati ، وهي اختصاصية تغذية متخصصة في الوقاية من السمنة وأمراض القلب، والأمراض المزمنة الأخرى، نشر برنامجه في كتابها “The Rice Diet Solution”.

 

طريقة تطبيق رجيم الأرز

 

-ينقسم رجيم الأرز إلى ثلاث مراحل، ففي البداية يكون التركيز بشكل كبير على النشويات، منتجات الألبان غير الحديدية، الفواكه والخضروات. لن تحتوي القوائم اليومية على أي شيء آخر بخلاف هذه المكونات والتي تستمر لأسبوعٍ واحدٍ.

 

- في المرحلتين الثانية والثالثة، سوف يسمح لك رجيم الأرز يوما واحداً في الأسبوع بتناول الأسماك، البيض أو اللحوم الخالية من الدهون بالإضافة إلى الأطعمة الأساسية. المرحلة الثانية تستمر طالما أنه يساعد على خسارة المزيد من الوزن.

 

-المرحلة الثالثة، وتعرف أيضاً بمرحلة الصيانة، تهدف إلى الحفاظ على الوزن الذي تمّت خسارته. في كل المراحل، يجب الحرص على عدم إضافة الملح أو الدهون إلى الأطعمة.

 

برنامج رجيم الأرز

 

الأسبوع الأول:

 

خلال هذا الأسبوع عليك أن تتناولي الحبوب والفاكهة مع الأرز خصوصاً في اليوم الأول، ثم الخضروات والحبوب الكاملة مع الأرز لمدة ستة أيام أخرى. في اليوم الأول، تتألف وجبة الإفطار من كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع ملعقتين كبيرتين من الزبيب وقطع التفاح. يمكن أن يكون الغداء ثلث كوب من الأرز المطبوخ والفاصوليا مع الموز، في حين أن العشاء قد يتكون من الحبوب الكاملة، والتفاح. يمكن لليوم الثاني أن يتألف من ثلث كوب من الكينوا المطبوخ أو كوب من فول الصويا وكوب من البطيخ المفروم أو الفراولة.

 

الأسبوع الثاني:

 

تماماً مثل الأسبوع الأول يجب أن تأكلي الحبوب والفاكهة مع الأرز في اليوم الأول، ثم الخضروات والحبوب الكاملة مع الأرز لمدة ستة أيام أخرى لكن بإمكانك إدخال اللحوم والأسماك مع الارز في يوم واحد من الأيام التالية. ففي الأيام الستة التالية من رجيم الأرز قد يحتوي الفطور على وجبة من الحبوب مع الحليب قليل الدسم والفواكه الخالية من السكر. أمّا الغداء فبحال إرتكز على اللحوم والأسماك المشوية مع الأرز المطبوخ، يكون العشاء سلطة خضار مع صلصة الزيت والحامض.

 

لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية إضغطوا على الروابط التالية:

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

رجيم هوبكنز... لخسارة 5 كيلوجرامات في أسبوع واحد!

هل تريدين اتباع رجيم السوائل؟ لا تهملي هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟
من انوثة