طرق بسيطة للتخفيف من تناول السعرات الحرارية الزائدة

طرق بسيطة للتخفيف من تناول السعرات الحرارية الزائدة

بات من المعلوم أنه لفقدان الوزن، يحتاج جسم الإنسان إلى تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقه يوميا. ومع ذلك، فإن تقليل كمية الطعام الذي يجب تناوله قد يكون صعبًا على المدى الطويل. لذلك نقدم لكم طرقاً بسيطة للتخفيف من تناول السعرات الحرارية الزائدة.

طرق التخفيف من السعرات الحرارية

1

- حساب السعرات الحرارية

هناك طريقة واحدة للتأكد من عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية وهي عبر حسابها. في الماضي، كان تسجيل السعرات الحرارية يستغرق وقتاً طويلاً. أما اليوم، فقد جعلت التطبيقات الحديثة من السهل جدا تتبع ما يتم أكه يوميا بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى.

2

- الحدّ من الصلصات

من الأفضل تناول كمية أقل من الصلصات أو عدم استخدامها على الإطلاق، بهدف تقليل عدد السعرات الحرارية إلى الحد الأقصى. في الواقع، ملعقة واحدة فقط (15 مل) من المايونيز تضيف 57 سعرة حرارية إضافية إلى أي وجبة.

3

- التنبه إلى المشروبات

تشكل المشروباتمصدراً منسياً للسعرات الحرارية في النظام الغذائي. فالمشروبات المحلاة بالسكر، مثل الصودا، مرتبطة أيضاً بالسمنة ومرض السكري من النوع 2. ومن الأفضل عدم شربها مع الأكل، أو عدم تناولها على الإطلاق نظرا لكمية السكر الكبيرة الموجودة.

4

- الشاي والقهوة

الشاي والقهوة مشروبات صحية منخفضة السعرات الحرارية، لكن تناول ملعقة صغيرة واحدة فقط (4 جرام) من السكر تضيف حوالي 16 سعرة حرارية إلى كل مشروب. وعلى الرغم من أن هذا قد لا يبدو كثيراً، إلا أن السعرات الحرارية المتراكمة في بضعة أكواب يومية من الشاي المحلى بالسكر يمكن أن ترفع كمية السعرات الحرارية من دون انتباه.

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة