فوائد التمر في عملية إنقاص الوزن ستدفعكِ الى تناوله يومياً!

فوائد التمر لانقاص الوزن ستدفعكِ الى تناوله يومياً!

دايت التمر

التمر هو من الثمار المفيدة جداً للجسم، وذلك بفضل إحتوائها على الكثير من العناصر والمواد الغذائية الهامة، التي توفر للإنسان الكثير من الفوائد والمزايا الصحيّة. وللتعرّف على تفاصيل دايت التمر وطريقة إتباعه، لا تفوتوا موضوعنا التالي من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد التمر للرجيم؟

 

لإنقاص الوزن بشكل صحيّ وسريع، لا بدّ من إعتماد الأنظمة الغذائية المتوازنة، وهنا نشير الى أن تناول كمية متوازنة من التمر يومياً هي عامل يساعد خلال الحميات لإنقاص الوزن، وذلك لهذه الأسباب التالية:

 

- إن الحصول على حبوب من التمر مع الماء يومياً قبل الوجبات الرئيسية يساعد على تجنّب الإفراط في تناول الطعام، حيث أن ذلك يعزز الإحساس بالشبع لإحتوائه على كميات عالية من الألياف، ما يقلل من الإحساس بالجوع بشكل ملحوظ.

 

- يتمّيز التمر بأنه من أفضل الأطعمة التي بإمكانها تنظيم عملية الهضم، إضافة الى أن هذه الثمار تحتوي على كميات عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز الفركتوز والسكروز، ما يساعد على تعزيز مستويات الطاقة بشكل ملحوظ للحفاظ على النشاط والحيوية أثناء الرجيم.

 

- حبوب التمر هي من العناصر الغنيّة بالفيتامينات والمعادن، والسعرات الحرارية، والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، والتي تمنح القدرة على التحكّم بالوزن الزائد.

 

كيف يمكن إتباع رجيم التمر لإنقاص الوزن؟

 

رجيم التمر هو من أنواع الحميات التي تساعد على التخلّص من الوزن الزائد بفعالية، وذلك من خلال إعتماد البرنامج الغذائي التالي:

 

وجبة الإفطار:

- حبتان من التمر

- كوب من الحليب منزوع الدسم

 

وجبة الغداء:

- سمك أو دجاج أو لحم مشوي

- طبق من الخضار الورقية الخضراء

- شريحة خبز أسمر

- كوب لبن

- حبتان من التمر

 

 وجبة خفيفة:

- كوب من الشاي الأخضر

- القليل من بسكويت الشوفان

 

وجبة العشاء:

- حبتان من التمر

- كوب من الحليب

- كمية من الخضار المشوية أو المسلوقة

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد التمر:

فوائد التمر للرجيم سوف تذهلكم حتماً!

هل تعلمين ما هي فوائد التمر للاطفال؟

تناولي التمر قبل النوم لهذه الأسباب ووفق هذه الشروط!

‪ما رأيك ؟