كل ما يجب معرفته عن رجيم 3 أيام فواكه!

كلّ ما يجب معرفته عن رجيم 3 أيام فواكه!

تُعدّ الفاكهة من الأغذية الأساسية في كل نظام غذائي حيث أنها تزوّد الجسم بالعديد من العناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة لمساعدة الجسم على القيام بكافة وظائفه على أكمل وجه. أمّا رجيم الفواكه وبحسب ما يُشير إليه إسمه، فهو الاعتماد على نوع من الفواكه لتناوله يومياً على مدى 3 أيام، ونكشف تفاصيله في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

حمية صعبة وقاسية

يُعتبر رجيم الفواكه من الحميات الصعبة والقاسية خصوصاً إذا اعتُمد على مدى 3 أيام فقط. ولكن يُسهّل اعتباد هذا الرجيم، التخلص من الكيلوغرامات الزائدة والوصول إلى الوزن المرجوّ في وقتٍ سريع وضمن فترة زمنيّة قياسيّة.

 

ما يجب تناوله

لكلّ رجيم خطّته وقواعده المحدّدة التي لا بدّ من اتباعها بدقة والتزام، من دون أيّ إهمال، لبلوغ الغاية المرجوّة ولتحقيق النجاح المطلوب. ويتضمّن رجيم 3 أيام فواكه الآتي:

- في اليوم الأول: تناول التفاح فقط والماء بكمّيات غير محدّدة.

- في اليوم الثاني: تناول البرتقال فقط والماء بكمّيات غير محدّدة.

- في اليوم الثالث: تناول الكيوي والماء بكمّيات غير محدّدة.

يُنصح بالإكثار من تناول المياء بمعدّل لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً، نظراً لأهميته في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت ومحاربة الجوع، وترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، أثناء اتباع هذا الرجيم القاسي.

 

هل يمكن مواصلة الرجيم لأكثر من 3 أيام؟

رجيم 3 أيام فواكه يعتمد على اتباع الحمية على مدى 3 أيام فقط وفق البرنامج المذكور أعلاه. ولكن في حال الرغبة في مواصلة اتباع هذا الرجيم لأكثر من 3 أيام، يمكن إضافة بعض الخضار والبقول مع الفواكه التي يتم تناولها. كما يمكن إضافة البيض المسلوق ووالحليب الخالي من الدسم، بعد أسبوع من الحمية.

ويُنصح بتناول الخضار والبقول إمّا طازجة أو مطهيّة من دون زيت.  

 

أضرار رجيم الفواكه

يمكن لرجيم الفواكه أن يتسبّب ببعض الأضرار والمخاطر المحتملة، ومنها:

- الأنيميا

- ارتفاع مستوى السكر في الدم

- سوء التغذية

- نقص الفيتامينات والمعادن

- النفور من الفواكه

 

عادةً ما لا يُنصح باتباع الحميات الصعبة والقاسية نظراً لما يمكن أن تسببه من مضاعفات صحية، بل يُفضّل الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن يؤمّن كافة الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. 

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن الفواكه والرجيم:

‪ما رأيك ؟
من انوثة