كم يحتوي الموز من سعرات حرارية؟

كم يحتوي الموز من سعرات حرارية؟

ماريا رعد
السعرات الحرارية في الموز

يُعتبر الموز من أكثر الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الانسان، فهو يحتوي على كمية من الألياف والفيتامينات كالبوتاسيوم والماغنسيوم وغيره. لكن فضلاً عن فوائده العدة يبقى السؤال الأكثر طرحاً من قبل متبعي الحميات الغذائية، ما هي السعرات الحرارية الموجودة في الموز؟ ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سوف نطلعكم على السعرات الحرارية في الموز والكمية التي يجب تناولها يومياً.


السعرات الحرارية في الموز

تنقسم السعرات الحرارية في الموز الى 93% من الكربوهيدرات، 4% من البروتين و3% من الدهون، لكن قد يختلف عدد السعرات الحرارية في الثمرة الواحدة بحسب حجمها والكمية المتناولة وهي على الشكل التالي:

تحتوي الثمرة الصغيرة من الموز على 90 سعرة حرارية، أما الثمرة المتوسطة قد تحتوي على 105 سعر حراري والثمرة الكبيرة توازي 121 سعر حراري. أما بالنسبة للثمرة الكبيرة جداً من الموز فهي تحتوي على 135 سعر حراري. وكوباً من الموز المهروس يحتوي على 200 سعر حراري.


ما هو عدد حبّات الموز المسموح تناوله؟

يمكن تناول ثمرة متوسطة يومياً، أما اذ كانت ثمرة صغيرة فيُسمح بتناول ثمرتين يومياً، لكن من المُستحسن الابتعاد عن تناول عصير الموز لأنه يحتوي على أكثر من موزتين وعلى كمية كبيرة من السكر مما يؤدي الى زيادة في الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم. بالمقابل يُفضل إضافة الموز على طبق من الشوفان على وجبة الإفطار مثلاً.

أما بالنسبة للأشخاص الراغبين بزيادة وزنهم. فينصح اخصائيو التغذية بتناول ما لا يقل ثلاث ثمرات من الموز يومياً وذلك يساعد على اكتساب حوالي نصف كيلوغرام في الأسبوع.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 


 

 

 

‪ما رأيك ؟