٥ طرق فعالة وسريعة للياقة بدنية عالية

٥ طرق فعالة وسريعة للياقة بدنية عالية

نعيش في هذا العصر طابع الحياة السريعة والمزدحمة فلذلك يجب علينا التكييف مع هذه الأوضاع بأسلوب حياة كامل وذلك من ناحية النظام الغذائي واللياقة البدنية التي يجب المحافظة عليها والا وقعنا في مشكلة السمنة وما تحمله من امراض. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي جمعنا لكم بعض من أفضل التمارين الرياضية للحصول على لياقة بدنية عالية.

 

- شد الجسم خلال ممارسة المشي: يساهم شد القامة بشكل كبير في تحسين الجسم في المنطقة السفلى ويساعد أيضاً على التخفيف من الأحمال في منطقة الظهر.

 

- رفع الأوزان: يقوي رفع الأوزان الثقيلة الكثير من العضلات ويجعلها أكثر ظهوراً الى ناحية الخارج فيبقى البعض منها غير مدرب ويتحول الى شحم، لذلك للحصول على لياقة بدنية يجب رفع الأثقال مرتين في الأسبوع على الأقل.

 

- تمارين الجري وتمارين القفز: أكثر المشاكل الشائعة هي الدهون الموجودة في البطن وأسهل الطرق للتخلص من هذه الأخيرة هي ممارسة تمارين الركض بقدر المستطاع بمحاولة لموازاة ما مجموعه ٣٠ دقيقة في اليوم، ويمكن استبدال ذلك بالركض على آلة المشي الكهربائية أو نط الحبل.

 

- صعود السلالم أو الأدراج: أكثر الأشياء التي تعمل على التخلص من الوزن والتمتع باللياقة هو إستبدال الصعود بالمصعد بالصعود على السلالم وللحصول على نتيجة صحيحة يجب أن يكون الصعود سريعاً وعلى دفعة واحدة ودون توقف.

 

-النظام الغذائي: كل ما يأكله الشخص يؤثر على حالة وجهه وجسمه لذلك فإن نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الخضراوات والمكسرات والحبوب الكاملة قد يكون له تأثير إيجابياً كبيراً على لياقة الجسم وجمالية الوجه.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحصول على لياقة بدنية عالية:

 

كيفية استعادة اللياقة البدنية بعد الحمل والولادة

صعود السلالم... إحصلوا على اللياقة أينما كنتم!

٥ خرافات لا يجب ان تصدّقوها عن اللياقة البدنية

‪ما رأيك ؟