كيف تتبعين رجيم جبنة القريش لخسارة الوزن؟

كيف تتبعين رجيم جبنة القريش لخسارة الوزن؟

تُعتبر الأجبان من الأطعمة الهامّة في كلّ نظامٍ غذائي نظراً للفوائد الصحّية التي تؤمّنها للجسم والفيتامينات والعناصر الهامّة التي تدعم الصحّة بمختلف جوانبها. كما تلعب بعض الأجبان دوراً هاماً على صعيد فقدان الوزن خصوصاً وأنّ بعض أنواعها عادةً ما يتمّ اللجوء إليها في الرّجيم للسيطرة على السعرات الحراريّة.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هو رجيم جبنة القريش وبعض النصائح الهامة التي يجب أخذها بالإعتبار أثناء اتّباع هذا الرّجيم لتعزيز عمليّة فقدان الوزن.

 

برنامج رجيم جبنة القريش

 

لرجيم جبنة القريش برنامجٌ خاص يعتمد عليها كوجبةٍ أساسيّة في مختلف الوجبات خلال اليوم.

 

- وجبة الفطور: يمكن تناول حوالى 100 غرام من جبنة القريش مع ربع رغيفٍ من الخبز الأسمر، مع ضرورة تجنّب الخبز الأبيض في الرّجيم.

- وجبة الغداء: تناول ما يعادل 250 غراماً من جبنة القريش مع طبقٍ من السلطة الخضراء، إضافة إلى ثمرةٍ من الفواكه.

- وجبة العشاء: تناول 100 غرام من جبنة القريش مع ربع رغيفٍ من الخبز الأسمر، ويمكن تناول أيضاً كوبٍ من الحليب أو الزبادي الخالي من الدّسم.

 

نصائح هامّة للرّجيم

 

هناك بعض النّصائح التي لا بدّ من أخذها بالإعتبار عند اتّباع رجيم جبنة القريش، وهي التالية:

 

- الحرص على عدم إضافة الزيت أو الملح إلى طبق السلطة الخضراء التي يتمّ تناولها بجانب جبنة القريش في الرّجيم، حيث يمكن إضافة بعض البهارات وزيت الزيتون فقط.

- تناول الطّعام ببطء ومضغ المأكولات بشكلٍ جيّد لتسهيل عمليّة الهضم ومنع الإنتفاخات والغازات، إضافة إلى تعزيز الشعور بالشبع.

- الإكثار من تناول الماء للحفاظ على ترطيب الجسم ولدوره في تعزيز الشعور بالشّبع ومحاربة الجوع، ودعم عمليّات الجسم الحيويّة.

- الإمتناع عن تناول الحلويات والسكريّات بشكلٍ تامّ مع ضرورة عدم إضافة السكر الأبيض إلى أيّ من الأطعمة المتناولة.

- ممارسة الرياضة الخفيفة باعتدالٍ وانتظام لا سيّما المشي لمدّة 20 دقيقة يومياً.

 

يتمّ اتّباع رجيم جبنة القريش لمدّةٍ يحدّدها أخصائي التغذية أو الطّبيب، بعد مناقشة عدد الكيلوغرامات التي يجب التخلّص منها للوصول إلى الوزن المثالي من دون أيّ مضاعفاتٍ صحّية.

 

المزيد حول أنواع الرجيم في ما يلي:


‪ما رأيك ؟