كيف تحضّرين سلطة الزبادي بالخيار للرجيم؟

كيف تحضّرين سلطة الزبادي بالخيار للرجيم؟

أفضل وصفة لسلطة رجيم الزبادي والخيار تكون أولا عبر استبدال الكريمة باللبن الطازج، فيما أن اضافة البصل والأعشاب وعصير الليمون ستجعل الوصفة النهائية خفيفة ومنعشة.

تشكل سلطة رجيم الزبادي والخيار طبق ثانوي منعش لأي طبق رئيسي مكون أساسا من اللحم او السمك. كما يمكن تقديم الخيار بشكل مبشور بدل تقطيعه، وبذلك يكون الخليط النهائي على شكل مغمّس.

 

تعليمات تحضير سلطة الزبادي والخيار

- الخطوة الأولى: تقطيع الخيار

يجب أولا قطع الخيار إلى نصفين بالطول، ثم قطع كل نصف إلى ربعين. بعدها تبدأ عملية التقطيع بالعرض بحدود 1/4 للحصول على قطع خيار متوسطة الحجم. يتم وضع الخيار المقطع في وعاء، ثم يمكن رش القليل من الملح على الوجه، قبل تركه جانبا لمدة 20 دقيقة على الأقل.

- الخطوة الثانية: تحضير الزبادي

اختيار كمية الزبادي المناسبة لكم ووضعها في وعاء متوسط الحجم. ثم يمكن إضافة عصير الليمون والثوم والفلفل والبقدونس أو البصل بحسب الطلب أو الرغبة الشخصية. وأخيرا يجب إضافة القليل من زيت الزيتون الذي سيعطي نكهة مميزة جدا للمزيج النهائي.

- الخطوة الثالثة: جمع المكونات

يجب تصفية المياه من كعب الوعاء الخاص بالخيار المقطع قبل سكب خليط الزبادي الذي تم تحضيره في الخطوة الثانية. قوموا بتحريك الخلطة النهائية جيدا قبل تقديمها.

 

نصائح لاختيار المكونات

- يفضل اختيار الخيار صغير الحجم، فعادة ما يكون طعمه أفضل.

- اختيار نوعية الخيار الخالي من البذور، إن أمكن.

- استخدام كمية قليلة من الحمض مثل عصير الليمون او الخل.

- يمكن صنع الزبادي في المنزل للحصول على نسخة صحية بالكامل.

 

فوائد الخيار

يساعد الماء الموجود في الخيار في ترطيب جسم الإنسان. كما يساعد فيتامين K في الحد من تجلط الدم والحفاظ على صحة العظام. أما الفيتامين A فيحتوي على العديد من الوظائف مثل المساعدة في تحسين الرؤية والجهاز المناعي، والتأكد من حسن عمل القلب والرئتين والكليتين بشكل منتظم.

قد يكون للخيار أيضا فوائد صحية خارج الجسم، بحيث يستخدمه العديد من الأشخاص في تخفيف ألم حروق الشمس والتورم وتلف الجلد، أو يتم وضعه تحت الأعين على أمل تقليص الانتفاخ.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

‪ما رأيك ؟
من انوثة