كيف تعرفين أنّ الرجيم غير مناسب لكِ؟

كيف تعرفين أنّ الرجيم غير مناسب لكِ؟

هناك أنواع عدّة من الرجيم والحميات الغذائية التي يمكن اتباعها للتخسيس وخسارة الوزن الزائد، ولكن ليست كل البرامج مناسبة لكِ. فهناك انواع رجيم تلائمك وتكون فعالة، فيما يمكن للرجيم الا يكون جيداً لكِ. واليكِ ابرز العلامات التي تشير الى ضرورة التوقف عن تطبيق الرجيم.

 

- اولاً، عدم تغير الوزن: إذا اتبعتِ الرجيم لأكثر من اسبوعين او ثلاثة ولم تلاحظي اي فرق في الوزن، فلا بدّ ان تعرفي أنّ الرجيم غير مناسب لكِ، ولكن في الوقت نفسه يجب ان تعرفي أنّ الوعود بخسارة ٥ كيلوغرامات في اسبوع واحد ليست حقيقية.

 

- ثانياً، الشعور بالجوع والآلام: في حال كان لديك شعور قوي بالجوع وبشكل مستمر لا بدّ ان تعرفي ان هناك مشكلة في الحمية التي تتبعينها. فالمشكلة في هذه البرامج الغذائية أنّه يمكن اكتساب الوزن سريعاً بعد التوقف عن الرجيم.

 

ثالثاً، الحالة المزاجية السيئة: إذا لاحظتِ أنّ مزاجك يتغير نحو السلبية وتشعرين بالتوتر الشديد، فالسبب يمكن ان يكون الرجيم القاسي ويجب ان تتوقفي عن الحمية لكي لا تصبح حالتك اسوأ.

 

- رابعاً، الضعف العام: حين لا تعودين قادرة على ممارسة نشاطاتك اليومية وتشعرين بضعف شديد، فذلك يعني انّ الرجيم خطير عليكِ ولا بد من التوقف عنه.

 

لذا ننصحكِ بأن تستشيري اخصائية التغذية حين تريدين اتباع حمية غذائية للتخسيس، فهي تستطيع ان تحدد الخيارات الافضل لكِ. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة