كيف يتمّ اتباع رجيم التحلية لخسارة الوزن؟

كيف يتمّ اتباع رجيم التحلية لخسارة الوزن؟

ماريا رعد

من المتعارف عليه، أن السكر هو أولى المكونات التي يمتنع عنها الراغبين بإنقاص وزنهم، وذلك لأن جميع الأطعمة والحلويات التي تحتوي على نسب كبيرة من السكر تساهم بزيادة الوزن. لكن في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم رجيم يثبت العكس تماماً، وهو رجيم التحلية الذي يساعد على التخسيس، ليس من خلال تناول كميات كبيرة من السكر بل باعتماد نظام متوازن لا يحرم الشخص من تناول الحلويات.


رجيم التحلية لإنقاص الوزن

يعتمد هذا الرجيم على تناول المأكولات الصحية الخالية من الدهون وفي الوقت عينه عدم حرمان الشخص من أي صنف من المأكولات حتى الحلويات منها، لكن بالطبع من خلال تناولها بشكل محدود. فان عدم حرمان الراغبين بإنقاص وزنهم من السكريات يساعدهم على الشعور بالرضى والشبع، ويجعلهم يتجنبون تناول كميات كبيرة من الحلويات وغيرها بين الوجبات الرئيسية.


- وجبة الفطور: يمكن تناول كوب من الحليب أو الزبادي خالي الدسم الى جانب حبوب الفطور المصنوعة من الحبوب الكاملة الصحيّة أو الشوفان.

 

- وجبة خفيفة: يمكن تناول كاسة من المهلبية او الكاسترد أو القشطلية، لكن كلّها يجب أن تكون محضّرة من حليب قليل الدسم وباستخدام المحليّات الصناعية ذات السعرات الحرارية القليلة بدل السكر العاديّ.


- وجبة الغداء: يجب الاعتماد على مصادر البروتين قليلة الدسم كقطعة من السمك المشوي الى جانب طبق من السلطة أو الطماطم فقط، وبعد الانتهاء من وجبة الغداء، يستطيع الشخص تناول قطعة من الحلوى المفضلة لديه القليلة الدسم، كحلوى التفاح بالقرفة مثلاً أو كرتين من الشوكولا الداكنة.


- وجبة العشاء: يمكن تناول طبق من السلطة التي تحتوي على الخيار والخضار المتنوعة الى جانب كوب من الزبادي خالي الدسم ويمكن إضافة الفواكه اليه.

من المهم عند اتباع رجيم التحلية أن يحد الشخص من تناول المأكولات، أي عدم الافراط في تناولها خاصةً ما يتعلق بالحلويات، كما من الضروري شرب كميات كبيرة من المياه، ما يقارب الليترين خلال اليوم الواحد، بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية يومياً لتسريع عملية إنقاص الوزن.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

اقرأوا المزيد عن حميات صحتي من خلال الروابط التالية:

اليكم أفضل وجبات العشاء للرجيم!

سلطة السبانخ من أفضل السلطات للرجيم!

4 عادات خاطئة تعرقل خسارة الوزن خلال الدايت!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟