كيف يفيدكم تناول السبانخ للتخسيس؟

كيف يفيدكم تناول السبانخ للتخسيس؟

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فهناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد في الوصول الى هذا الهدف. لإنقاص الوزن، تحتاجون إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكون.

ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في عملية إنقاص الوزن، والسبانخ هو أحد الخيارات الغذائية المفيدة.

يمكن للسبانخ تسريع عملية التخسيس وتسهيل التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، كل ما عليكم فعله هو إضافة كوب واحد فقط من السبانخ الى وجباتكم اليومية.

 

السبانخ للتخسيس

قليل السعرات الحرارية

لإنقاص الوزن، يجب أن تستهلكوا سعرات حرارية أقل، ويحتوي كوب واحد من السبانخ على 7 سعرات حرارية فقط. من هنا، وبما أن السبانخ قليل السعرات الحرارية، فيعتبر من بين أنواع الأطعمة المهمة للتخسيس.

 

غنيّ بالألياف الغذائية

الألياف غير القابلة للذوبان التي تتوفر بكثرة في السبانخ ستعزز شعوركم بالشيع لساعاتٍ طويلة ولن يمتص الجسم السعرات الحرارية.

من هنا، أضيفوا كوباً من السبانخ إلى نظامكم الغذائي اليومي وسترون الفرق في غضون أيام قليلة. كما ان الالياف الغذائية سوف تنشّط حركة الأمعاء، وتمنع تراكم السموم والالتهابات في الجسم، ما يمنع بالتالي السمنة او أيّ زيادة في الوزن.

 

غني بالعناصر الغذائية

السبانخ من أهم الخضروات الورقية الخضراء، لأنه يحتوي على بعض العناصر الغذائية الأساسية. سيوفر لكم كوب واحد من السبانخ البروتين والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ.

يجب إضافة السبانخ إلى نظامكم الغذائي اليومي، فيمكن ان تضيفوه الى السلطات او حتى طهيه وتناوله الى جانب الأرز.

 

تعزيز التمثيل الغذائي

السبانخ هو أفضل مصدر للمغنيسيوم. يمكن أن يكون ذلك ضرورياً لعملية التمثيل الغذائي للطاقة، والحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب، وتنظيم إيقاع القلب، وتحسين المناعة الطبيعية المناسبة، وكذلك ضغط الدم. يؤدي المغنيسيوم أيضاً مئات من الآثار الجانبية الكيميائية الحيوية التي تظهر في جسمكم.

 

نصائح لتناول السبانخ للتخسيس

- يمكنكم تحضير عصير السبانخ وشربه كوجبة خفيفة بين الوجبات.

- او مكنكم أيضاً اضافته الى السلطات، او اليخانى.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة