كيف يكون الرجيم الآمن من دون حرمان؟

كيف يكون الرجيم الآمن من دون حرمان؟

عادةً ما يتمّ اللجوء إلى مختلف الطرق والوسائل لفقدان الوزن والتمتّع بالوزن الصحّية والجسم الرشيق، إلا أنّ هذا قد يكلّف البعض الحرمان من مختلف أنواع الأطعمة والتركيز على أصنافٍ محدّدة لتخليص الجسم من الوزن الزائد وتنقيته من السّموم.

ولكن الرّجيم الآمن والصحّي يعتمد على قواعد معيّنة ولا ينادي بالحرمان. التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الرّجيم الآمن من دون حرمان

 

ينبغي أن يكون الرجيم الغذائي لإنقاص الوزن آمناً لكي يكون صحّياً وهذا يتطلّب تزويد الجسم بكلّ العناصر الغذائيّة الضروريّة والهامّة، الأمر الذي يدعم عمليّة التنحيف ويعزّز حرق الدّهون.

ويمكن أن يحتوي هذا الرجيم على الألياف الغذائيّة والبروتينات والكربوهيدرات والدّهون مع أهمّية التركيز على الدّهون غير المشبعة وحساب السعرات الحراريّة التي يتمّ إدخالها إلى الجسم مع الأخذ بالإعتبار كمّية الطّعام المتناولة على أن تكون متنوّعة العناصر الغذائيّة.

 

البحث عن سبب الوزن الزائد

 

لكي يكون الرّجيم آمناً وصحّياً، لا بدّ من البحث أوّلاً عن السبب الذي أدّى إلى زيادة الوزن قبل الشروع إلى اتّباع نظامٍ غذائي خاص والتركيز على تناول أطعمة وحرمان الجسم من أخرى.

وهذا يمكن تحقيقه عن طريق مراجعة أخصائي تغذية يقوم بتحديد نوع الجسم وما يحتاج إليه من عناصر غذائيّة إضافة إلى تحديد أثر الأطعمة المتناولة على الوزن.

 

قمع الشهية لا يحلّ المشكلة

 

لا يجوز قمع الشهيّة وحرمان الجسم من الطّعام بهدف فقدان الوزن، لأنّ ذلك يعرّضه للإنتكاسة سريعاً، خصوصاً مع افتقار الجسم للعناصر الغذائيّة من دون الحصول على أيّ تعويض، فيزيد خطر الإصابة بالدوار والدوخة والجفاف والصداع والإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

 

قواعد الرّجيم الآمن والصحي

 

يتطلّب الرّجيم الآمن والصحي الحرص على اتّباع بعض العادات الصحية والإقلاع عن السيّئة:

- الإكثار من شرب الماء.

- ممارسة الرياضة المعتدلة بانتظام.

- الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة.

- تجنّب التوتّر والقلق والضغط النفسي والعصبي.

- الإبتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة المليئة بالدّهون المشبعة والمقالي والسكريات.

 

هكذا يمكن الوصول إلى الوزن المثالي بشكلٍ صحّي من دون حرمان من الطّعام ومن دون مواجهة أيّ مضاعفاتٍ صحّية قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

 

كيف يمكن تخسيس البطن خلال اسبوع واحد فقط؟

تعرّفي على الحمية التي تساعدكِ على خسارة 4 كيلوغرامات في 3 أيام فقط!

أسرع رجيم في أسبوع يُفقدك من 5 إلى 8 كيلوغرامات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة