كيف يمكن أن تتناولوا الفراخ في الرجيم؟

كيف يمكن أن تتناولوا الفراخ في الرجيم؟

 

عند اتباع رجيم لخسارة الوزن، فمن المهم جداً التركيز على تناول انواع الاطعمة التي تساعدكم في تحقيق هذه الغاية. ومن بين اهم انواع اللحوم التي يمكن ان تدخل في العديد من انظمة الرجيم، يمكن أن تعتبر الفراخ من بين الأكثر شيوعاً. ولكن، كيف يمكن أن تفيد الفراخ في الرجيم؟ وما هي الطريقة الانسب لتناولها؟

 

الفراخ للرجيم

قليلة الدهون

ان تناول الفراخ في الرجيم أساسي ومفيد، ولكن يجب دائماً التركيز على تناول الأجزاء قليلة الدهون، مثل الصدور. ان صدر الفراخ منزوع الجلد يحتوي على كمية قليلة من الدهون، أقل من 3 غرام، والتي تتكون في الغالب من دهون غير مشبعة (يوجد أقل من 1 غرام من الدهون المشبعة في صدر الفراخ منزوع الجلد). إذا تناولتم جلد صدور الفراخ، فستكون نسبة الدهون والسعرات الحرارية والبروتينات أعلى. توفر حصة 85 غراماً من صدور الدجاج المشوية أو المخبوزة مع الجلد 166 سعرةً حراريةً و 6.6 غراماً من الدهون و 25 غراماً من البروتين.

 

خالية من الكربوهيدرات

لا تحتوي صدور الفراخ على سكر أو نشا، لذلك لا تحتوي على كربوهيدرات. فالنسبة المقدّرة لنسبة السكر في الدم من صدور الفراخ هو صفر.

 

مصدر جيّد للبروتينات

 صدور الفراخ مصدر جيد للبروتين الخالي من الدهون. بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون اللحوم، يعد تناول الفراخ طريقة بسيطة لتلبية بعض احتياجات الجسم من البروتين دون استهلاك الكثير من الدهون أيضاً. اعتماداً على طريقة الطهي التي تختارونها، فإن صدور الفراخ منخفضة بشكل طبيعي في الصوديوم.

 

نصائح لتناول الفراخ في الرجيم

يمكن للطريقة التي تحضرون بها صدور الفراخ أن تغير عدد الدهون والسعرات الحرارية في وجبتكم بشكل ملحوظ. يعدّ الشوي، السلق، والخبز في الفرن عموماً أكثر طرق التحضير الصحية إذا كنتم تبحثون عن تقليل الدهون في وجبتكم. سيضيف قلي الفراخ بالزبدة أو الزيت أو إضافة الصلصات الدسمة الدهون والسعرات الحرارية ويفشل هدفكم في خسارة وزنكم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة