كيف يمكن استخدام الحلبة لزيادة الوزن؟ 4 طرق تفيدكم

كيف يمكن استخدام الحلبة لزيادة الوزن؟ 4 طرق تفيدكم

من أجل العمل على زيادة الوزن أو التخلّص من الوزن الزائد، هناك عدّة خطوات يجب القيام بها مع الحرص على أن تكون صحية وألا تتسبب بمضاعفات ومخاطر. فالتمتع بالوزن المثالي لا يقع على عاتق نوع معيّن من الطعام، في حين أنّ بعض الأنواع الغذائية يمكن أن تساهم، بالتعاون مع خطوات أخرى، في تحقيق الغاية المرجوّة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن للحلبة أن تساعد على زيادة الوزن.

 

الحلبة والماء

من أجل زيادة الوزن، يُنصح بالإكثار من شرب الماء كلّما تمّ استهلاك الحلبة. هذه الحيلة من شأنها أن تفتح الشهية على تناول كميات أكبر من الطعام، نظراً لأنّ الحلبة تؤدي إلى فتح الشهية إذا ترافق تناولها مع شرب الكثير من الماء، إنطلاقاً من مساندة عمل المعدة لكي تقوم بمهامها على أكمل وجه.

وهنا تكمن أهمية الإرادة، حيث لا بدّ من الحرص على اختيار الأطعمة الصحية التي يمكن تناول كميات كبيرة منها.

 

تجنّب السعرات الحرارية الفارغة

يمكن استخدام الحلبة لزيادة الوزن بطريقة صحية من خلال تجنّب السعرات الحرارية الفارغة، أي الابتعاد عن تناول السكريات والدهون المشبعة والأطعمة المقلية والوجبات السريعة الجاهزة. هذه الأطعمة بالتزامن مع تناول الحلبة، لن تزيد سوى القليل من الوزن وتقلّل الرغبة في تناول الطعام بحيث تُبطل دور الحلبة المتمثل بفتح الشهية.

 

شرب شاي الحلبة

من أفضل الطرق للاستفادة من تأثيرات الحلبة المتنوّعة، هو تناولها على شكل شاي. فالمعدة تمتصّ الشاي بكفاءة أكبر ممّا يجعل تأثيراتها أكثر فعالية خصوصاً من ناحية فتح الشهية لتناول الطعام والمساعدة بالتالي على زيادة الوزن. ويُنصح بإضافة العسل الطبيعي إلى شاي الحلبة من أجل تحليته وزيادة السعرات الحرارية.

 

طحن بذور الحلبة

يمكن أيضاً الاستفادة من الحلبة لزيادة الوزن من خلال طحن بذورها وإضافتها إلى مواد غذائية أخرى. والحلبة المطحونة يتمّ استخدامها عادةً كنوع من التوابل والبهارات، وإضافتها إلى العديد من الأطباق المتنوعة. ويتمّ تخزينها في وعاء محكم الإغلاق حتى لا تنتقل رائحتها إلى أصناف أخرى ممّا يؤدي إلى تغيّر طعمها.

 

يُنصح باستشارة أخصائي تغذية عند الرغبة بفقدان الوزن أو زيادته باستخدام الحلبة، من أجل تحقيق الغاية المرجوّة بشكلٍ صحّي ومن دون الإضرار بصحة الجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الحلبة عبر موقع صحتي:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة