كيف يمكن تخسيس البطن خلال اسبوع واحد فقط؟

كيف يمكن تخسيس البطن خلال اسبوع واحد فقط؟

روبير الجميّل

مع اقتراب حدث هام في حياتكم، قد ترغبون في اتباع رجيم لتخسيس البطن خلال أسبوع واحد ومحاولة التخلص من الدهون بشكل سريع. موقع صحتي يقدم لكم عددا من النصائح المفيدة لتحقيق هدفكم.

وفي حين أنه من المستحيل فقدان الكثير من الدهون في أسبوع واحد فقط، يمكنكم العمل على فقدان وزنكم من الماء أي water weight، مما يقلل من الانتفاخ وبالتالي احتمال ظهور الدهون في البطن بشكل فاضح. يتطلب العمل على فقدان الدهون التزاما على المدى الطويل، ولكن إن كنتم لا تملكون ترف الوقت، كونوا صارمين في نظامكم الغذائي وممارسة الرياضة لتحقيق أهدافكم.

رجيم لتخسيس البطن خلال أسبوع

 

- التخلص من الملح

الملح هو أحد أكبر المسببين لمشكلة احتباس الماء في جسم الانسان. كلما تناولتم المزيد من الملح، احتفظتم بالمياه أكثر، مما يجعل بطنكم يبدو أكثر بدانة مما هو عليه في الحقيقة. من الأفضل التوقف عن إضافة الملح إلى الطعام والبدء بقراءة ملصقات المعلومات الغذائية الموجودة على مغلفات الأطعمة للبحث عن محتوى الصوديوم. في المقابل، يجب شرب الماء طوال اليوم بما انه يخدم غرضين، فهو يساعد على تخفيض الشهية من جهة، ويساعد على تجنب احتباس الماء من جهة أخرى.

 

- التوجه الأكبر نحو الخضار

كل أنواع الخضار منخفضة السعرات الحرارية، ويمكنها أن تشعركم بالتخمة لفترة أطول بسبب محتواها العالي من الألياف. وعلى الرغم من أن الفاكهة تعتبر أيضا وجبة خفيفة جيدة، إلا أن الخضار تحتوي على سعرات حرارية أقل، لذا من الأفضل اختيار الخضروات بدلا من الفاكهة. كما يمكن تناول السلطات الكبيرة مع صلصة منخفضة السعرات الحرارية، أو القيام بملء صحنكم بأكبر عدد من الخضار المتوفرة عند كل وجبة بهدف تجنب المأكولات الأخرى.

 

- الحد من الكربوهيدرات المكررة

الأطعمة السريعة مشبعة بالكربوهيدرات المكررة، وإذا كنتم تسعون إلى محاولة فقدان دهون البطن في أسبوع واحد، لا يجب تناول الأطعمة السريعة إطلاقا. فبالإضافة إلى وجود ملح غير ضروري، توفر أيضا سعرات حرارية عالية والمشكلة أنها لا تشعركم بالشبع. عند الحاجة الملحة فقط، يمكن الالتزام بالحبوب الكاملة مثل الأرز البني والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

ما هي قواعد الرجيم الكوري القاسي لخسارة الوزن؟

تعرّفوا على ريجيم الصيام لمدة 16 ساعة وفوائده

فوائد حمية الصيام المتقطّع ستذهلكِ حتماً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة