لخسارة وزنكم بسرعة...جرّبوا الرجيم بدون خبز!

لخسارة الوزن بسرعة... جرّبوا الرجيم بدون خبز!

يعدّ الشروع في برنامج إنقاص الوزن خطوة إيجابية نحو صحة أفضل. أثناء تقييم خياراتكم الغذائية، قد يرغب البعض في معرفة ما إذا كان إخراج الخبز من القائمة سيساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. ولكن، ماذا عن الرجيم بدون خبز؟ فهل يساعدكم على التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة؟

 

رجيم بدون خبز كم ينحف

في الواقع ان اتباع رجيم بدون خبز يمكن ان يساعدكم على انقاص حوالي 6 كيلوغراماتٍ من وزنكم في الاسبوع. ولكن، طبعاً يمكن لهذا الرقم ان يزيد في حال كان الرجيم بدون خبز وبدون باقي النشويات. فالنشويات، أو الكربوهيدرات المعقدة، عبارة عن سلاسل طويلة من السكريات الموجودة في الأطعمة المصنوعة من الحبوب، مثل الحبوب والمعكرونة والأرز والخبز، وكذلك الفاصوليا أو البقوليات وبعض الخضروات مثل البطاطس والذرة والبازلاء. جميع النشويات ترفع نسبة السكر في الدم، بعضها أسرع من البعض الآخر. يحتاج جسمكم إلى بعض الكربوهيدرات ليعمل بشكل صحيح، ولكن يمكنكم اتباع خطة وجبات خالية من النشويات والاستمرار في تناول نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

كيفية عمل رجيم بدون خبز

وجبة الإفطار

من المهم الإمتناع عن تناول ايّ نوعٍ من الخبز على وجبة الإفطار. من هنا، لا بدّ من التركيز على البروتينات الخالية من الكربوهيدرات مثل اللحوم أو البيض، وكذلك منتجات الألبان والخضروات والفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة بدلاً من النشويات. قد تشمل الخيارات الصحية عجة السبانخ والفطر مع كوب من الزبادي. شريحتين من الجبن مع نصف كوب من الفاكهة وحفنة من المكسرات؛ بالإضافة الى عصير الفاكهة أو القهوة والشاي مع الحليب الخالي من الدسم.

 

وجبة الغذاء

لأن الخبز ممنوع، فكروا في سلطات البروتين والخضروات لتناول طعام الغداء بدلاً من السندويشات. سلطة الخضار النيئة المصنوعة من كوبين من الخضار غير النشوية مثل الطماطم والخيار والفلفل الحلو، إلى جانب التونة الغنية بالبروتين، تجعل وجبة غداء صحية خالية من النشويات. خيار آخر للسلطة هو الخضار المشوية مثل الكوسا والباذنجان والخرشوف، مغطاة بربع كوب من الصنوبر وجبنة الفيتا. كما أن تتبيلات السلطة المصنوعة من الزيت والخل وعصير الليمون والتوابل كلها مسموحة.

 

وجبة العشاء

لتناول العشاء، التزموا باللحوم والخضروات غير النشوية. فمثلاً يمكنكم تناول السمك المشوي أو الدجاج المشوي، مع تقديم ما لا يقل عن كوب من الخضار المطبوخة غير النشوية مثل الجزر أو الفاصوليا الخضراء أو الهليون. أضيفوا بعض الخضروات النيئة مثل سلطة الطماطم والخيار للمساعدة في تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ أطول. الحساء المصنوع من اللحوم والخضروات يكون أيضاً مفيداً في الرجيم بدون خبز.

كوجبة خفيفة، يمكنكم تناول سلطة فواكه طازجة أو كوب من الزبادي. يمكن أن يكون الآيس كريم خياراً آخر، لكن تحققوا من المكونات للتأكد من عدم وجود النشويات.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة