للرجيم... اليك طريقة تحضير سلطة الجزر المسلوق!

للرجيم... اليك طريقة تحضير سلطة الجزر المسلوق!

مع إتباع حمية غذائية مناسبة لك والإلتزام بها، من الضروري تناول الكثير من السلطات التي تحتوي على أنواع مختلفة من الخضار، ولكن مع مرور الوقت قد تضجرين من أنواع السلطات الإعتيادية والتي تكررين تناولها في الرجيم.
لذا لتتمكني من تناول وجبة خفيفة ومغذية في الوقت نفسه لأنّها مكوّنة من الخضار، إخترنا لكِ سلطة الجزر المسلوق، التي لا تتطلب منك الكثير من الوقت لتحضيرها، وبالتالي يمكن تناولها على وجبة الغداء وأيضاً على وجبة العشاء.

إذ من المعروف أن للجزر أهمية كبيرة لا تقتصر فقط على تقوية وحماية النظر، بل يحتوي على عناصر تمنحنا الكثير من الفوائد الصحية ومنها تقوية جهاز المناعة، بالإضافة للفوائد الجمالية كتقوية الأظافر والشعر مع تعزيز جمال لون البشرة وذلك بفضل مادة "الكاروتين" الموجودة فيه.
أمّا من ناحية الرجيم فالجزر يحتوي على كمية عالية من الماء مما يشعرك بالشبع، كما أنّه من الخضار التي تكون بسعرات حرارية منخفضة أي المناسبة للرجيم، وفيه الألياف الغذائية التي تعمل على تنظيم الوزن.

المقادير:
- 3 حبّات جزر متوسطة الحجم
- نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج والمهروس
- 3 ملاعق كبيرة من البقدونس الطازج والمفروم
- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي
- نصف ملعقة من الملح
- عصير نصف ليمونة
- رشة كمون (يمكنك الإستغناء عنه في سلطة الجزر المسلوق)


طريقة تحضير طبق سلطة الجزر المسلوق:
- عليك في البداية غسل الجزر جيداً وتقطيعه لشرائح متوسطة الحجم، وبعدها سلقه في قدر من الماء والإنتظار حتّى يلين.
- يمكنك ترك الجزر المسلوق ليبرد أو دافئة فالإختيار يعود لكِ، يمكنك الآن مزجه في وعاء مع البقدونس المفروم جيداً، مع الزنجبيل الطازج والمهروس. إذ يُعتبر الزنجبيل من أهم المكونات التي تساعد على التقليل من الدهون والسموم المكدسة في الجسم، وبالتالي التسريع في عملية خسارة الوزن.
- أمّا الآن عليك تتبيل سلطة الجزر المسلوق من خلال عصير الليمون، الملح، زيت الزيتون الطبيعي والكمون إذا كنت تريدين إضافته على الطبق.
إحرصي على مزج المكونات جيداً لتتسرب كل التتبيلة الى الجزر المسلوق.

‪ما رأيك ؟
من انوثة