مارِسوا الرياضة قبل الفطور لحرق الدهون بشكلٍ أفضل!

مارِسوا الرياضة قبل الفطور لحرق الدهون بشكلٍ أفضل!

لا يُخفى على أحد أنّ الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها المُعتدلة تُعدّ من أفضل المُمارسات للحفاظ على صحّة الجسم وعلى شكله الرّشيق والوقاية من السّمنة؛ فكلّما زادت الحركة وارتفع نشاط الجسم كلّما زادت صحّته وحيويّته.

ماذا عن ممارسة الرياضة قبل وجبة الفطور الصباحيّة لحرق الدّهون؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

مرّة في الأسبوع وليس يومياً!

 

يُفضّل ممارسة الرياضة صباحاً وقبل تناول وجبة الفطور من أجل إذابة الدّهون العالقة في الجسم، مرّة واحدة في الأسبوع وليس يومياً.

ويأتي هذا التّحذير حفاظاً على صحّة الجسم وتفادياً لإرهاقه وإصابته ببعض المشاكل الصحّية.

 

كيفيّة حرق الدّهون

 

يُمكن للرياضة الصباحيّة وقبل الفطور أن تحرق الدّهون من خلال تنشيط جميع عمليّات الأكسدة في الجسم وزيادة نشاط الكبد وتنشيط عمليّات الأيض والتّمثيل الغذائيّ.

كما تؤثّر الرياضة في هذه الحالة، بشكلٍ إيجابيّ على الجهاز العضلي وتُخلّص الجسم من الشّحوم التي يتسبّب بها تناول السّكريات بشكلٍ خاص. وتقضي الرياضة بشكلٍ عام على حالات الكسل والخمول العام عند الإستيقاظ ما يُساعد على حرق الدّهون.

 

الرياضة قبل الفطور لحفظ الوزن

 

يُعتبر أداء التّمارين الرياضيّة بعد الإستيقاظ مُباشرةً وقبل تناول وجبة الفطور، هاماً للغاية من أجل حفظ الوزن خصوصاً.

هذا يعود إلى أنّ مخزن الكربوهيدات يكون فارغاً فيقوم الجسم بتزويده من الطّاقة اللازمة له من الدّهون المُخزّنة في الجسم. ويُنصح بعدم المُبالغة في ممارسة الرياضة قبل الفطور لأنّ استنزاف المزيد من الطّاقة المُخزّنة في الجسم قد يؤدّي إلى عدم التّركيز طوال اليوم والإرهاق والتّعب.

 

تلافي مشاكل عسر الهضم

 

تُسبّب مشاكل عسر الهضم الإنتفاخ والإمساك وبعض الأعراض المُزعجة التي تجعل الشّخص يشعر بزيادةٍ في وزنه.

لذلك يُنصح بمُمارسة الرياضة الصباحيّة وتحديداً قبل تناول وجبة الفطور بساعةٍ أو ساعتَين، ثمّ الفطور لتعويض الجسم السّوائل والأملاح المعدنيّة المفقودة أثناء أداء التّمارين الرياضيّة، وذلك لأنّها تُمهّد المعدة لهضمٍ أفضل للطّعام وتُجنّبها مشاكل عسر الهضم.

 

يُشار إلى أنّ ممارسة الرياضة قبل الفطور تُعتبر مُفيدةً لمرضى السّكري؛ لأنّ النّشاط البدنيّ على معدةٍ فارغةٍ يُشجّع العضلات على امتصاص الغلوكوز ممّا يُساعدهم على السّيطرة على الانسولين بشكلٍ أفضل وبالتالي الوقاية من السّمنة.

 

لمعلومات إضافية عن الرياضة وحرق الدهون تابعوا هذه الروابط من صحتي:

 

مارِسوا الرياضة قبل تناول الفطور... لهذه الأسباب!

هل تخلصك الرياضة من السيلوليت نهائياً؟

هل تؤثر الرياضة على صحتكم النفسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا