ما الذي يؤدي الى عدم استجابة جسمكم للرجيم؟

ما الذي يؤدي الى عدم استجابة جسمكم للرجيم؟

يعاني بعض الأشخاص ممّن يرغبون في خسارة الوزن من مشاكل عديدة في تحقيق هدفهم، على الرغم من اتباع الرجيم. ولكن، في الواقع هناك العديد من العوامل التي يمكن ان تؤثر سلباً على الرجيم والتي تمنعكم من خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة. فما هي تلك العوامل؟ وكيف يمكن التعامل معها؟

 

عدم استجابة الجسم للرجيم

الجوع

 الشعور بالجوع هو السبب الأهم في عدم استجابة الجسم للرجيم. فالشعور المستمرّ بالجوع، يمكن ان يجعل من الصعب جداً اتباع الرجيم وبالتالي لن يتمكّن الجسم من الاستجابة للرجيم الذي تتبعونه.

نصيحة: اختاروا الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الفواكه والخضار وتناولوا اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والبقوليات. ستساعدكم هذه الاستراتيجيات على الشعور بالشبع لفترة أطول، واستجابة الجسم مع الرجيم.

 

نوع الرجيم

ان نوع الرجيم يمكن ان يلعب دوراً مهماً في عدم استجابة الجسم للرجيم. أي ان نوع الرجيم يمكن الّا ينتسب جسمكم ويمنعه من حرق كمية الدهون المناسبة.

نصيحة: يمكن لاختصاصي التغذية ان يطلب بعض الفحوصات اللازمة وان يحدّد لكم الرجيم المناسب لجسمكم.

 

العوامل الجسدية

يمكن أن تؤثر الحالات الطبية، مثل أمراض الغدة الدرقية، على حرق جسمكم اليومي للسعرات الحرارية. تلعب عوامل مثل العمر والجينات أيضاً دوراً حرق الجسم للسعرات الحرارية والدهون. كما ويمكن ان تلعب بعض أنواع الادوية دوراً مهماً في التسبب بإحتباس الماء في الجسم، وفي التقليل من عمل التمثيل الغذائي.

نصيحة: يمكنكم استشارة الطبيب وطلب منه استبدال بعض الأنواع من الادوية التي تؤثر على عمل التمثيل الغذائي في جسمكم.

 

الملل

في الواقع، ان الملل يلعب دوراً مهم جداً في الإفراط في تناول الطعام، وخصوصاً الوجبات الخفيفة. فعند الشعور بالملل المستمرّ خلال اليوم، قد يجد البعض الأكل وسيلةً للتسلية. من هنا، يمكن ان يفسد هذا الامر فعالية الرجيم، ويجعلكم عرضةً لعدم استجابة الجسم له.

نصيحة: في حال شعرتم بالملل، من المهم ان تمارسوا بعض الأنشطة الرياضية او الخارجية مع الأصدقاء او حتى ان تمارسوا بعض الأنشطة الممتعة. يمكنكم ايضاً تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية وقليلة السعرات الحرارية، مثل كوب من الفوشار او سيقان الكرفس او الجزر...

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة