ما مدى فعالية رجيم الموز؟

ما مدى فعالية رجيم الموز؟

ان كلّ من يرغب بخسارة وزنه، من الطبيعي ان يبحث عن الرجيم المناسب الذي يساعده على تحقيق هدفه. ولكن بين أنواع الرجيم الشائعة، تبرز تلك التي ترتكز على تناول نوعاً واحداً من الفواكه على غرار الموز. فهل رجيم الموز فعّال؟

 

هل رجيم الموز فعّال؟

ان رجيم الموز فعّال بشكلٍ كبير لخسارة الوزن ذلك للأسباب التالية:

الموز غني بالألياف ولكنه منخفض السعرات الحرارية

على الرغم من السعرات الحرارية القليلة، الّا ان الموز يحتوي على الكثير من الألياف. توفر موزة واحدة متوسطة الحجم حوالي 12% من الكمية اليومية الموصى بها، مع 105 سعرة حرارية فقط. الألياف مهمة لتعزيز حركة الامعاء، وتلعب دوراً حيوياً في صحة الجهاز الهضمي وتنظيفه من السموم ومنع تراكمها وتحولها الى دهون.

 

مقاوم للنشويات المقاومة

يعتمد نوع الكربوهيدرات في الموز على مدى نضجه. يحتوي الموز الأخضر غير الناضج على نسبة عالية من النشويات المقاومة، بينما يحتوي الموز الأصفر الناضج على السكريات في الغالب. النشويات المقاومة هي سلاسل طويلة من الجلوكوز (النشا) التي تقاوم الهضم.

تعمل مثل الألياف القابلة للذوبان في الجسم ولديها الكثير من الفوائد الصحية المحتملة. يتضمن ذلك فقدان الوزن وخفض مستويات السكر في الدم.

 

تعزيز الشعور بالشبع

ان رجيم الموز الذي يركز على تناول الموز كعنصرٍ أساسي يساعد على منع الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بسبب تعزيزه للشعور بالشبع. فالالياف الغذائية تملئ الأمعاء وتعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

 

شروط عمل رجيم الموز

- احرصوا على تناول الأطعمة الخالية من الدهون المشبعة والغنية بالألياف الغذائية والبروتينات. ولا تهملوا تناول 3 وجبات رئيسية خلال اليوم ما يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي في جسمكم وحرق المزيد من الدهون.

- تناولوا 3 إلى 5 حبات من الموز واشربوا 3 إلى 4 أكواب من الحليب الخالي من الدسم خلال اليوم كلّ ساعتين.

- يجب تناول الموزة الأخيرة في موعد لا يتجاوز الساعة الثامنة مساءً.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

المزيد من حميات صحتي عبر هذه الروابط: 

ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

كيف يساعدكِ رجيم الأرز التنازلي على خسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

بالتفاصيل... رجيم يساعدكِ على تحريك الوزن الثابت!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟