ما هي شروط عمل رجيم لإزالة الكرش والارداف؟

ما هي شروط عمل رجيم لإزالة الكرش والارداف؟

تتراكم الدهون بشكلٍ كبيرٍ في منطقتي الكرش والأرداف لأسبابٍ مختلفة، أهمها النظام الغذائي غير الصحي وعدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة. من هنا، وفي حال كانت الدهون في منطقتي الكرش والارداف تسبب لكِ الإزعاج، فلا بدّ من ان تتعرفي على الرجيم المناسب والذي يساعدكِ في التخلص منها بسرعة.

 

رجيم لإزالة الكرش والارداف

تناول الاطعمة الغنية بالألياف الغذائية

يمكن للأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ان تملىء الامعاء وان تزيد من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. فالألياف الغذائية تمنع الشعور بالجوع وبالتالي الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة، وبالتالي تساعد على خسارة الوزن وإزالة الكرش والارداف ايضاً.

 

الأطعمة الغنية بالبروتين

ان البروتين يعمل ايضاً على تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، كما انه ايضاً يزيد كتلة العضلات ويرفع التمثيل الغذائي لحرق الدهون والسعرات الحرارية. من هنا، عليكِ تناول اللحوم الخالية من الدهون المشبعة، مثل اللحوم الحمراء، صدور الدجاج والاسماك.

 

شرب الماء

ان الماء عنصر ضروري في رجيم إزالة الكرش والارداف، خصوصاً انه يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويمنع تراكمها على شكل دهون. من هنا، لا بدّ من شرب 10 اكوابٍ من الماء على الأقل في اليوم.

 

عدم تخطي الوجبات

ان تخطي ايّ وجبةٍ من الثلاث الأساسية يمكن ان يقلّل من وظيفة التمثيل الغذائي، ويمنع الجسم من حرق الدهون. من هنا، لا بدّ من ان تحرصي على تناول وجبة الفطور، الغداء والعشاء، بالإضافة الى الوجبتين الخفيفتين في ما بينها.

 

ممارسة الرياضة

ان الرياضة تساعد تشكلٍ رجيم إزالة الكرش والارداف على تحقيق هدفه بشكلٍ كبيرٍ. فالتمارين الرياضية مثل المشي، والركض، القرفصاء وتمارين المعدة، يمكن ان تزيد من كتلة العضلات في الجسم وتمنع تراكم الدهون في المناطق المستهدفة.

 

طريقة عمل رجيم لإزالة الكرش والارداف

وجبة الفطور

بيضتان مسلوقتان + خضار + كوب من القهوة او الشاي بدون سكر

وجبة الغذاء:

الخيار الأول: قطعة من اللحوم المشوية (سمك او لحم او صدر دجاج) + سلطة خضار

الخيار الثاني: عجة بيض (مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون) + كوب زبادي خالي من الدسم

الخيار الثالث: طبق من الفول او الحمص المسلوق + سلطة خضار

 

وجبة عشاء:

2 توست + ملعقة كبيرة من الزبادة بدون دسم أو سلطة خضار مسلوقة.

 

للوجبتين الخفيفتين بين الوجبات الرئيسية: حصة من الفواكه.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

رجيم الماء لإنقاص كيلوغرامين في أسبوع... هذه قواعده

ما هي أسس أفضل رجيم على الإطلاق؟

أسرع رجيم في أسبوع يُفقدك من 5 إلى 8 كيلوغرامات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة