ما هي طرق مقاومة الجوع عند اتباع الرجيم؟

ما هي طرق مقاومة الجوع عند اتباع الرجيم؟

 

عند اتباع رجيم لخسارة الوزن، عادةً ما يتمّ تناول القليل من الطعام. من هنا، وعندما يكون الجسم معتادٌ على تناول كميات أكبر من السعرات الحرارية، يجد أحياناً صعوبة في مقاومة الجوع. ولكن كيف يمكن مقاومة الجوع عند اتباع الرجيم؟

 

نصائح لمقاومة الجوع عند اتباع رجيم

1

تناول وجبة الإفطار

يمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى ظهور آلام الجوع بشكلٍ كبير في المعدة، مما يسبب أيضاً تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية على وجبة الغذاء أو حتى كوجبة خفيفة. إن هذا الأمر يمكن أن يضرّ كثيراً بالرجيم، ويبطئ من عملية خسارة الوزن.

2

تناول الخضروات والفواكه

إن الإكثار من تناول الألياف الغذائية، كوجباتٍ رئيسية وخفيفة يمكن أن تساعد على منع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة. فالألياف الغذائية تساعد على ملىء الأمعاء، وتنشط حركة الأمعاء بشكلٍ كبير ما يمنع الالتهابات وتراكم الدهون في الجسم. من هنا، لا بدّ من تحضير السلطات عند الشعور بالجوع مع صلصة الزيت والحامض أو حتى تناول حبة من الفواكه.

3

تناول الطعام ببطء

أظهرت دراسة أجريت عام 2009 في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن تناول الطعام ببطء يؤدي إلى الشعور بالامتلاء، مما يقلل من شدة الشعور بالجوع. من هنا، ولمقاومة الشعور بالجوع، والإفراط في تناول الطعام، من المهم أن تتناولوا الطعام ببطءٍ أي مضغ الطعام جيّداً.

4

 

الإكثار من شرب الماء

من المهم ولملىء المعدة، الإكثار من شرب الماء. فالماء لا تساعد فقط على تنظيف الجسم من السموم بل تساعد كثيراً على مقاومة الجوع عند اتباع الرجيم. من هنا، وعندما تشعرون بالجوع، لا بدّ من أن تشربوا كوباً من الماء.

 

5

 

مضغ العلكة

إن مضغ علكة منخفضة السعرات الحرارية عند الشعور بالجوع يساعد في ملىء المعدة. وفقاً لبحث حديث أجرته جامعة رود آيلاند، فإن مضغ العلكة قبل وبعد الوجبات يساعد في تقليل الجوع وكمية السعرات الحرارية التي يتمّ تناولها.

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

لخسارة الوزن بشكل سريع وصحّي... تعرّفوا على دايت النقاط!

‪ما رأيك ؟
من انوثة