لماذا يجب ان تحذروا الرجيم الكيميائي؟

لماذا يجب ان تحذروا الرجيم الكيميائي؟

إنتشر في الآونة الأخيرة ما يسمى بالرجيم الكيميائي بهدف التخلص من السمنة، ويعتمد هذا الرجيم بشكل رئيسي على البروتين والدهون مثل الحليب ومشتقاتهِ، البيض، اللحوم الحمراء والبيضاء، مع التقليل من كمية النشويات أو حتى إلغاؤها. فما هي مخاطر الرجيم الكيميائي؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مخاطر رجيم الكيميائي

 

على الرغم من شيوع الرجيم الكميائي إلا أنه يحتوي على الكثير من المخاطر والاضرار بحسب الأخصائيين، خصوصاً أنه يقوم على تغيير نسبة الكربوهيدرات إلى البروتين ما يسبب خللاً في خلال عمليات التحول الغذائي في الجسم يؤدي بدوره إلى إنقاص الوزن.

 

ويرى الأخصائيون أنه بالرغم من أن هذا الرجيم يؤدي إلى إنزال الوزن من 7 إلى 8 كيلوغرامات في غضون أسبوعين، إلا أنهم ينصحون من يلجأ إليه بالتوقف عنه بعد مضي أسبوعين، لاسيما أن اتباع هذا النوع من الرجيم يساهم بتقليل الكميات المأكولة من الطعام بسبب تكرار استعمال الوجبة نفسها على وتيرة واحدة، الأمر الذي يؤدي إلى تسمم الجهاز العصبي المركزي بفعل الكميات الكبيرة المتاحة بالدم من الأحماض.

 

ويشير الأخصائيون إلى جملة من الأضرار والمخاطر التي قد تصيب من يستمر باتباع هذا الرجيم على نحو متواصل وتعرضه للموت القلبي الفجائي الناتج عن اختلال نظمية القلب بفعل اختلال استقلاب عنصر البوتاسيوم ونقص الصوديوم الذي يؤدي أيضاً إلى انخفاض ضغط الدم على نحو يؤدي إلى قصور وظائف القلب.

 

 ومن الأضرار الاخرى لهذا الرجيم على الصحة تسببه بحصوات الكلى وقصور وظائفها ووظائف الكبد وسقوط الشعر والأعياء المستمر وتعذر التخلص من السمنة في المستقبل. كما يحذر الاخصائيون من هذا الرجيم كونه يتسبب في حدوث مخاطر صحية كبيرة ويزيد من احتمالات نشوء الأمراض وأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكر وجلطات الدماغ، مشيرين إلى أن الرجيم الكيميائي قد يقضي على المريض قبل اكتشاف مرضه.

 

اقرأوا المزيد عن الرجيم الكيمائي وحميات اخرى مفيدة لصحتكم:

 

هل يمكن أن يكون الرجيم الكيميائي سيئاً للصحة؟

ريجيم الليموناضة... للتخسيس والتخلص من السموم

اليكِ اسس الريجيم الياباني

‪ما رأيك ؟
من انوثة