مفكرّة الطعام... أداتك المثالية لخسارة الوزن

مفكرّة الطعام... أداتك المثالية لخسارة الوزن

من المهمّ أن تدوّن المرأة كما الرجل كلّ ما يأكلانه خلال النهار، فذلك يُشعر بالمسؤولية تجاه ما تتناوله من طعام وتمتنع عن تكرار الأطعمة المخالفة للنظام. فما هو تأثير مفكرة الطعام على النظام الغذائي اليومي؟.

 

تدوين الطعام

 

أفادت دراسة اميركية بأنّ الاشخاص الذين يسجلون ما يتناولونه في مفكرة، يخسرون ضعف الوزن الذي يخسره من لم يقم بذلك. بالتالي، ينصح الخبراء الجميع خصوصاً النساء بتدوين كل ما يتناولونه ويشربونه. ولا تتجاهلي ذكر عدد السكاكر وأكواب القهوة والحليب وحتى الماء، ولا تتناولي شيئا خلسة.

 

إذا كنت حقاً تريدين التخلص من الوزن الزائد، كوني صادقة أثناء الكتابة في المفكرة وسجلي جميع الاطعمة المتناولة. واعلمي بأنه كلما أكثرت من وصف الطعام المتناول كلما كانت النتائج أفضل، لأنك ستشعرين بالمسؤولية. واحرصي على تدوين مشاعرك بعد كل وجبة، كالشعور بالرضا، التعب، الانتفاخ أوتعكر المزاج، وهكذا تتعرفين على تأثير الطعام على مزاجك، وما هو الطعام المناسب لك. والهدف هو أن تأكلي الطعام بوعي كامل، مع تحديد أهدافك، وبالطبع يجب أن تبقي أهدافك واقعية وغير مستحيلة.

 

كما تسمح لك المفكّرة بمعرفة أي المجموعات الغذائية يفتقر اليها نظامك الغذائي. فقد تكونين تتناولين كمية ماء قليلة او تهملين تناول الحليب او الفاكهة.

‪ما رأيك ؟