هذه أسباب زيادة الوزن في الشتاء...فتجنبيها!

لماذا يزيد وزنكم في الشتاء أكثر؟

ربما لاحظت أنه خلال الأشهر الباردة تبدو حتّى قطع الملابس الاعتيادية التي ترتدينها دائماً ضيّقة. فحتى لو كنت تقومين بجميع أنشطتك اليومية كما في السابق، ستشعرين أنك قد اكتسبت بعض الكيلوجرامات. فلماذا يزيد الوزن في هذا الفصل تحديداً؟ نكشف عن العوامل المسبّبة في ما يلي.

أسباب زيادة الوزن في الشتاء

 

 

 

 

 

1

انخفاض مستوى النشاط البدني

مع بداية الطقس البارد، يميل الناس إلى قضاء المزيد من الوقت في الداخل. ففي الشتاء، نستمتع جميعاً بالبقاء في السرير والاستمتاع بكتابنا المفضل. لذا ينخفض مستوى حركتنا وممارستنا الرياضة. فلا نحرق السعرات الحرارية التي نستهلكها، والتي في النهاية تُخزّن في الجسم على شكل دهون. للبقاء نشطين في هذا الموسم، يجب ان نبحث عن شريك في التمرين لنشعر بالتحفيز اللازم.

2

اعتماد المكوّنات الدسمة


في وقت نتجه خلال فصلي الربيع والصيف الى الاطعمة الخفيفة والتي تعتمد خصوصاً على الخضار والفواكه، يمكن ان نميل أكثر خلال فصل الشتاء الى الاطعمة الدسمة الغنية بالجبنة، الصلصات، الزبدة وغيرها... فذلك يشعرنا بالدفء والطاقة، بالاضافة الى المشروبات الساخنة التي يمكن ان تكون بدورها غنية بالسعرات الحرارية.


3

الحالة النفسية


الكثير من الاشخاص يعانون من الحزن والاكتئاب خلال فترة الشتاء، بسبب عدم قدرتهم على الخروج كثيراً او القيام بالنشاطات الاعتيادية او بسبب كرههم للاحوال المناخية. وذلك يؤثر مباشرة على الوزن أيضاً، حيث يمكن ان تؤدي الحالة النفسية السيئة الى الافراط بالاكل وتراكم السعرات الحرارية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

من حميات صحتي إختاروا الأنسب لكم لخسارة الوزن: 

مخاطر كثيرة تتعرضون لها عند إتباع رجيم الصوم المائي... إحذروها!

ما هي قواعد رجيم الهرم الغذائي لخسارة الوزن؟

بعد سنّ الخمسين... أنتم بحاجة لهذه النصائح لرجيم صحي ومتوازن!

‪ما رأيك ؟