هذه اكثر الحميات رواجاً في 2021..هل حاولتم الالتزام بأي منها؟

هذه هي اكثر الحميات رواجاً في 2021... هل حاولتم الالتزام بأي منها؟

هناك العديد من الحميات الغذائية التي تلقى رواجاً واسعاً حول العالم ويتبعها الملايين لتأثيرها الفعّال. وفي هذا الموضوع تحديداً، سوف نكشف عن الحميات الأكثر رواجاً للعام 2021 لكي تتعرّفي عليها وتحدّدي اذا كان أياً منها مناسباً لكِ. 

 

  

1

حمية البحر الأبيض المتوسط

تعتبر هذه الحمية من أكثر الحميات المتبعة وهي قائمة على التوازن في كمية العناصر الغذائية التي يتم تناولها كالبروتينات والدهون. وتركّز على معرفة كمية السعرات الحرارية المستهلكة لكي لا تتجاوز حدّاً معيّناً بحسب الجنس والعمر والطول. ويقوم هذا النظام الغذائي على التخفيض من استهلاك اللحوم الحمراء والدهون المشبعة واستبدالها بأطعمة صحية أخرى تحمل نفس الفوائد.  

أهمية هذه الحمية تكمن في فقدان الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض كتلك المتعلقة بالقلب والسكري والدماغ، كما الوقاية من السرطان.

 

2

حمية داش

تتميز هذه الحمية بالمحافظة على مستوى ضغط الدم في الجسم. مقوماتها هي: الحبوب الكاملة، منتجات الألبان قليلة الدسم، الفواكهة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.

وهي تتطلّب ادخال التغيرات في النظام الغذائي تدريجياً، في المرحلة الأولى يجب البدء بالخضار والفواكه، ثم الانتقال الى التخلي عن اللحوم تدريجيا من الوجبات اليومية، كما التخفيف من استخدام الملح. من المهم أيضاً خلال هذه الحمية المشي بعد الغداء أو العشاء.  

3

حمية الصوم المتقطع

تعتمد هذه الحمية على الانقطاع عن الطعام لساعات معينة مع إمكانية شرب المياه او أي من السوائل. لهذه الحمية أنواع متعددة تختلف فيها عدد ساعات الانقطاع عن الطعام. لكن الدراسات ما زالت قائمة لناحية مساهمتها في صحة التمثيل الغذائي لأنها تسبب في فقدان نسبة كبيرة من الكتلة العضلية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لعشبة الأوريغانو فوائد عديدة... ماذا تعرفون عنها؟

هل تعلمون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يطوّل العمر؟

لكل أنواع الشعر... زيت الأرغان سيدهشكم بفعاليته وفوائده المتعددة!

‪ما رأيك ؟