هكذا يُساهم الكافيين في حرق الدّهون وإنقاص الوزن!

هكذا يُساهم الكافيين في حرق الدّهون وإنقاص الوزن!

تُعتبر القهوة من المشروبات المُفضّلة بالإضافة إلى الشاي، وقد لا يستطيع البعض بدء النّهار من دون احتساء كوبٍ من القهوة لتزويد الجسم بالطاقة الكافية للقيام بمُختلف المهام اليوميّة بنشاطٍ وحيويّة.

كذلك، فإنّ القهوة تُساعد على التركيز في العمل ولها تأثيرات إيجابيّة عديدة شرط تناولها باعتدال ومن دون تخطّي الكمّيات الموصى بها؛ لأنّ ذلك من شأنه أن يؤثّر سلباً على الجهاز العصبي بشكلٍ خاص.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يُمكن لتناول الكافيين الموجود في القهوة والشاي خصوصاً، حرق الدّهون في الجسم وإنقاص الوزن.

 

حرق الدّهون

تُساعد مادة الكافيين، الموجودة في القهوة والشاي وغيرها من المشروبات، على التخلّص من الدّهون المُتراكمة في الجسم من خلال المُساهمة في نقل الدّهون المُختزنة وحرقها، مع العلم أنّ هذه المادة تُقلّل من قدرة الجسم على امتصاص النّشويات من المعدة.

 

تحويل الدّهون إلى طاقة

تتمتّع مادة الكافيين بالقدرة على تحفيز الجهاز العصبي الذي يرسل أوامر إلى خلايا الدّهون بأن تتكسّر، ويزيد بالمُقابل من نسبة هرمون الأدرينالين في الدم؛ ما يُساعد بدوره على حرق الدّهون وبالتالي استخدامها للحصول على طاقة.

 

كبح الشهيّة

لدى الكافيين قدرةٌ هائلةٌ في التأثير على الشهية، من خلال كبحها والحدّ من الرغبة في تناول كمّياتٍ إضافيّةٍ من الطعام، وبالتالي خسارة الوزن الزائد بشكلٍ تدريجي.

 

إدرار البول

تُعتبر مادة الكافيين مِن المكوّنات الأساسيّة المدرّة للبول؛ وهذا ينعكس إيجاباً على عمليّة إنقاص الوزن من خلال المُساعد على فقدان السّوائل الزائدة من الجسم ما يُساعد في التخلّص من الوزن الزائد.

 

توليد الحرارة في الجسم

تُسرّع مادّة الكافيين عمليّة توليد الحرارة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد هضمها، ما ينعكس إيجاباً على عمليّة التخلّص من الكيلوغرامات الإضافيّة المُزعجة.

 

زيادة طاقة الجسم

تزيد الكافيين من قدرة الجسم على ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ يزيد عن المُعدّل الطّبيعي من خلال زيادة الطاقة، ما يُعزّز عمليّة حرق الدّهون والتخلّص من الكيلوغرامات الزّائدة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الإفراط في تناول الكافيين يُمكن أن يُهدّد بالمُعاناة من العديد من الأعراض الجانبيّة، لعلّ أبرزها اضطرابات النّوم المُختلفة وتوتّر الجسم الدائم بالإضافة إلى العصبيّة الزائدة وارتفاع مُعدّل ضربات القلب.

 

وسّعوا معلوماتكم عن الكافيين في الروابط التالية من صحتي:

 

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى زيادة الكافيين في الجسم!

كيف يؤثر الكافيين على الجسم؟

الكافيين ليس مضرّاً كما تتصوّرون... اليكم ابرز فوائده!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا